محلب: مشروعا قناة السويس وتنمية المنطقة يفتحان آفاقًا أكبر للاستثمار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب: مشروعا قناة السويس وتنمية المنطقة يفتحان آفاقًا أكبر للاستثمار

رئيس الوزراء يؤكد على أن  مشروعي قناة السويس وتنمية المنطقة سيفتحان آفاقًا أكبر للاستثمار – أرشيفية
رئيس الوزراء يؤكد على أن مشروعي قناة السويس وتنمية المنطقة سيفتحان آفاقًا أكبر للاستثمار – أرشيفية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 3:11 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 3:11 م

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن "مشروع تنمية منطقة قناة السويس ومشروع حفر قناة السويس الجديدة، سيساهمان في فتح آفاق أرحب للاستثمار في هذه المنطقة، ويجعلها محورًا رئيسيًا للنقل البحري عالميًا، حيث يساهمان في زيادة كفاءة القناة وزيادة عدد السفن العابرة للقناة وقدرتها على استيعاب ناقلات أكبر حجمًا وسعة"، موضحًا أن هذه المشروعات سيكون لها تأثير إيجابي كبير على النمو الاقتصادي المصري.

جاء ذلك، خلال استقبال المهندس إبراهيم محلب، اليوم الاثنين، لكلاوس هيمينجسين، الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك العالمية، و كلاوس هولم لورسن، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، وينس بريالسن الرئيس التنفيذي لشركة الحفر المصرية، بحضور المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية.

ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك العالمية، خلال اللقاء، إلى أن الشركة بدأت استثماراتها في مصر منذ عام 1976م، وهي تعتز بخبرتها الطويلة في السوق المصري، وأضاف أن استثمارات الشركة الحالية في مصر تأتي على محورين: الأول هو شركة قناة السويس للحاويات وتعمل في مجال نقل الحاويات، والثاني شركة الحفر المصرية وتعمل في مجال حفر آبار الغاز.

وأكد ممثل شركة ميرسك العالمية، أن الشركة تعتزم زيادة نشاطها واستثماراتها خلال الفترة المقبلة نتيجة استقرار الأوضاع السياسية والأمنية، بما يساهم في زيادة فرص العمل.

وأشار إلى أن الشركة تجري مشاورات مع وزارة النقل وهيئة قناة السويس لرغبتها في المشاركة في توسيع الرصيف في ميناء شرق بورسعيد، الذي تستخدمه الشركة في النقل البحري لزيادة حجم العمل والتجارة في الميناء، بما يتسق مع المخطط العام لتنمية قناة السويس، لافتًا إلى أن الشركة لديها نحو 3000 عامل في تلك الميناء، يعملون في مجال النقل البحري وتحميل وتفريغ الحاويات.

وأضاف ممثل شركة ميرسك العالمية، أنه في مجال النقل البحري، فمن المقرر أن يتم تدعيم نشاط الشركة برافعتين جديدتين تساعدان على تطوير العمل في مجال نقل الحاويات في ميناء شرق بورسعيد، أما في مجال الغاز، فمن المنتظر أن يصل الشركة في مصر حفار بقدرات عالية في الحفر والتنقيب خاصة في المياه العميقة، يساعد على دعم نشاط الشركة في البحر الأبيض المتوسط وخليج السويس، وتحقيق اكتشافات جديدة في مجال الغاز تساعد على تلبية احتياجات السوق المحلي من مصادر الطاقة.

وفي نهاية اللقاء، أكد رئيس الوزراء، أن تحفيز الاستثمار وجذب المزيد من رؤوس الأموال العالمية يأتي على رأس أولويات الحكومة لتحقيق نهضة جديدة في البلاد، وأن لديها من القدرات والخبرات ما يساعدها على فعل ذلك، مضيفًا أن "مصر تستعيد عافيتها وتتطلع لمستقبل أفضل لأبنائها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك