الثلاثاء.. «الاتصالات» تعقد مؤتمرا للرخصة الموحدة بدون الإعلان عن موعد التشغيل النهائي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. «الاتصالات» تعقد مؤتمرا للرخصة الموحدة بدون الإعلان عن موعد التشغيل النهائي

وزير الاتصالات عاطف حلمى
وزير الاتصالات عاطف حلمى
شيماء شلبي
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 9:41 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 9:41 م

تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمرًا يوم غد الثلاثاء، ستعلن خلاله عن تفاصيل جديدة تخص الرخصة الموحدة للاتصالات، «إلا أن المؤتمر لن يشهد إعلان تفعيل الرخصة المؤجل من فترة بسبب خلافات بين شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات، رغم التوصل إلى اتفاقات ضمنية لحل هذه الخلافات»، كما أوضح مصدر من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لـ«الشروق».

وبحسب المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، فإن تشغيل الرخصة الموحدة الذى سيسمح للشركة المصرية للاتصالات بالبدء فى تقديم خدمات المحمول، عبر رخصة افتراضية، والذى تأخر على خلفية اعتراضات من شركات المحمول على بعض بنود الرخصة التى تصفها تلك الشركات بغير المتكافئة، لن يتم الإعلان عنه غدًا، رغم الانتهاء من تعديلات هذه البنود، وإعلان وزير الاتصالات الاتفاق مع الشركات على حل جميع المشكلات العالقة.

«المصرية للاتصالات تنتظر إشارة البدء لتشغيل المحمول، لكن لن يحدث ذلك قبل نهاية العام» كما أضاف المصدر، مؤكدًا أن المؤتمر،  سيشهد حضور ممثلين عن شركات المحمول التى لم تعلن حتى الآن عن موافقة مجالس إدارة شركاتها الأم على بنود الرخصة والتقدم للحصول على خدماتها.

وقال وزير الاتصالات عاطف حلمى، فى تصريحات أخيرة، إن البدء فى الإجراءات التنفيذية للرخصة الموحدة سيتم خلال أسابيع، «وليس معنى ذلك عدم وجود عقبات تحول دون إتمام التعاون والتكامل بين الشركات».

وقد تم تعديل بنود الرخصة الموحدة، التى أعلن عنها للمرة الأولى فى عام 2012، أكثر من مرة، ووافق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بمنح شركات المحمول بوابة افتراضية لتمرير المكالمات الدولية فى مقابل سماحها تقديم المصرية للاتصالات للمحمول، كما وافق على السماح للشركات فى مرحلة لاحقة بمد كابلاتها الخاصة التى يمكن أن تعتمد عليها بعيدًا عن احتكار الشركة المصرية للاتصالات.

«التنازلات التى قدمها الجهاز القومى والتعديلات التى أضافها على بنود الرخصة، استطاع بعضها امتصاص غضب شركات المحمول، وبعضها ما زال قيد دراسته، خاصة أن الخدمات التى وافق عليها (افتراضية) وغير محددة بمدة زمنية» كما أضاف المصدر.

 وقد قام مجلس الوزراء مؤخرًا بالإعلان عن موافقته على بدء الإجراءات التنفيذية لتفعيل الرخصة، التى تسعى لتوحيد خدمات شركات الاتصالات العاملة فى مصر وهى شركات المحمول الثلاث موبينيل وفودافون واتصالات مصر، والشركة المصرية للاتصالات المشغل الوحيد للتليفون الأرضى.

وبحسب المصدر، فإن المؤتمر الذى أعلن عن انعقاده الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، سيقتصر على توضيح الخطوات التى اتخذت مع شركات المحمول بشأن الاتفاق على تفاصيل الرخصة، وسيعلن عن توقيت طرح رخص أخرى جديدة تشمل رخصة خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، كما سيعلن عن عدد المشتركين الذين تم قطع الخدمة عنهم بسبب عدم اكتمال بياناتهم الشخصية لدى شركات المحمول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك