طيارو إير فرانس يرفضون تعليق إضرابهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طيارو إير فرانس يرفضون تعليق إضرابهم

إضراب طياري إير فرانس
إضراب طياري إير فرانس
باريس – أ ف ب
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 7:19 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 7:19 م

رفض طيارو إير فرانس الذين ينفذون إضرابًا منذ ثمانية أيام، الاثنين، اقتراحًا “أخيرًا” لإدارة الشركة يقضي بالتعليق المؤقت لمشروع تطوير فرعها للأسعار المخفضة ترانسافيا في أوروبا الذي تسبب في هذا النزاع.

وانتقدت أبرز نقابة لطياري إير فرانس، النقابة الوطنية لطياري الخطوط الجوية إير فرانس ألبا “تحريضًا أخيرًا “لرئيس المجموعة إير فرانس-كا إل إم ألكسندر جو جونياك، ووصفت هذا الإعلان بأنه “سحابة دخان لا تحل أي مشكلة”.

وفي مقابلة مع صحيفة لوموند، طرح دو جونياك تعليقًا “حتى نهاية السنة لمشروع إنشاء فروع لترانسافيا في أورويا وخارج فرنسا وهولندا” باعتباره “اقتراحًا أخيرًا” لإنهاء إضراب “لا أساس له”.

وقالت النقابة: إن “الإطفائي المهووس بإطفاء الحرائق راهن على تراجع التعبئة بعد الأيام الثمانية الأولى. لذلك فالدعوات إلى الإضراب لم تضعف. وبات يحاول إخماد الحريق من خلال النفخ في جمره”.

وأضافت النقابة أن “هذا التحريض بعد ثمانية أيام من الإضراب والتحذيرات حول التهديدات بالاستعانة بمصادر خارجية ونقل الأنشطة للخارج التي تؤثر على وظائف الطيار في القانون الفرنسي، غير مقبول”.

ومنذ ثمانية أيام، ما زال أكثر من نصف طائرات إير فرانس متوقفًا في إطار هذا الإضراب، وهو الأطول منذ 1998، الذي يؤدي كما تقول الإدارة “إلى خسائر في الاستثمار يمكن أن تصل إلى 20 مليون يورو يوميًّا”.

وكانت النقابة الوطنية لطياري الخطوط الجوية إير فرانس “ألبا” أعلنت السبت عن تمديد الإضراب حتى الجمعة 26 سبتمبر، ولم تستبعد استمراره إلى ما بعد هذا التاريخ إذا ما استمر “الوضع المأزوم”.

وقد كررت الحكومة الفرنسية في الأيام الأخيرة دعواتها لإنهاء النزاع. وقال سكرتير الدولة للعلاقات مع البرلمان جان-ماري لو غون لإذاعة أوروبا 1، “من الواضح اليوم أن من الضروري استئناف العمل”.

وقدر رئيس مجلس إدارة إير فرانس-كا إل إم تكلفة الإضراب بـ “10 إلى 15 مليون يورو” يوميًّا للشركة التي “بالكاد تحسن وضعها المالي”.

وأعربت هيئة للدفاع عن المسافرين في نهاية الأسبوع عن أسفها “لأن الإضراب دخل دوامة لا تنتهي”، مشيرة إلى خطر “فقدان الشركة في المستقبل حصصًا في السوق”؛ لأن زبائنها “سيفضلون اختيار شركات أخرى”.

وكررت إير فرانس الاعتذار لزبائنها، وقالت في رسالة إنها تشاطرهم “إحباطهم واستياءهم”. ونصحت زبائنها الذين حجزوا بطاقات حتى 26 سبتمبر “أن يرجئوا رحلاتهم أو يغيروا بطاقاتهم من دون رسوم”.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك