بان كي مون يؤكد للسيسي دعم الأمم المتحدة لمصر في مكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بان كي مون يؤكد للسيسي دعم الأمم المتحدة لمصر في مكافحة الإرهاب

بان كي مون يؤكد للسيسي دعم أمريكا لمصر في مكافحة الإرهاب – أرشيفية
بان كي مون يؤكد للسيسي دعم أمريكا لمصر في مكافحة الإرهاب – أرشيفية
نيويورك – أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 9:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 10:19 ص

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، أعرب في بداية لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك، عن تعازيه في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع صباح أمس في القاهرة، مؤكدًا دعم الأمم المتحدة الكامل لمصر في المرحلة المقبلة، وكذا في جهودها لمكافحة الإرهاب.

وقال يوسف، إن "الأمين العام للأمم المتحدة ثمن الجهود الدؤوبة التي تقوم بها مصر في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإقرار الهدنة"، معربًا عن أمله في أن يتم تثبيت هذا الاتفاق بحيث يصبح مستقرًا ومستدامًا، ومنوهًا إلى ضرورة وجود آليات للمراقبة والتحقق تضمن عدم خرق هذا الاتفاق.

وأضاف بان كي مون، أنه "يعتزم المشاركة في المؤتمر الاقتصادي لإعادة إعمار غزة، الذي ستستضيفه مصر في الثاني عشر من أكتوبر المقبل".

وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إلى أن الرئيس السيسي استعرض كافة التطورات المختلفة في المنطقة، منوهًا إلى تصاعد قوى الإرهاب والتطرف، وموضحًا أن استمرار القضية الفلسطينية دون حل على مدار عقود طويلة وفر بيئة خصبة ومناخًا مواتيًا لهذه القوى، مستعرضًا الجهود التي تبذلها مصر لتثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تمهيدًا لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك