«الدولية للهجرة»: ضعف التنمية يدفع الشباب للانتقال للخارج بشكل غير شرعي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدولية للهجرة»: ضعف التنمية يدفع الشباب للانتقال للخارج بشكل غير شرعي

الهجرة - ارشيفية
الهجرة - ارشيفية
عمرو محمد
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 9:02 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 9:03 م
أشاد عمر طه، مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة، بجهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى مساعدة مصر لللاجئين السوريين بتقديم المساعدات وكافة أشكال الإغاثة لهم.

وقال «طه»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، إن المنظمة الدولية للهجرة ساعدت مصر على وضع وصياغة القانون رقم 64 لسنة 2010 لمكافحة الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى مناقشة مجلس النواب لقانون جديد يحد من تلك الظاهرة، ووضع عقوبات مشددة للمهربين، والمهاجرين.

وطالب مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة، الدولة بضرورة تحقيق التنمية في مختلف المجالات، مؤكدًا أن ضعف التنيمة يدفع الشباب للهجرة أو الانتقال للخارج بشكل غير شرعي.

وأشار إلى أهمية رفع وعي الشباب والمجتمع بأخطار الهجرة غير الشرعية، منوهًا إلى ضرورة تقديم بدائل لمساعدة الشباب على عدم اللجوء لتلك الظاهرة.

وكان مركب للهجرة غير الشرعية، على متنه مئات المواطنين، قد تعرض للغرق، أمس الأربعاء، أمام سواحل رشيد بالبحيرة، وهو ما تسبب في مصرع 51 شخصًا حتى ظهر اليوم، وإصابة العشرات الآخرين، فيما تمكنت القوات البحرية، وقوات خفر السواحل من إنقاذ نحو 153 شخصًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك