الإثنين 21 أغسطس 2017 9:40 م القاهرة القاهرة 32.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

بدء محاكمة 5 متهمين أحداث من متظاهري «تيران وصنافير» أمام محكمة الطفل

ارشيفية
ارشيفية
كتب - محمد مجدي:
نشر فى : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 1:31 م | آخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 1:31 م

بدأت محكمة الطفل بشمال الجيزة برئاسة المستشار محمد نافع، اليوم الخميس، نظر محاكمة 5 من الأطفال القصر «الأحداث» فى اتهامهم بالتظاهر خلال ذكرى 25 أبريل الماضي، اعتراضا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود المصرية السعودية، التي انتقلت على إثرها جزيرتي «تيران وصنافير» إلى المملكة.

والمتهمون الأحداث -أقل من 16 سنة- هم: «مهاب توفيق، حمدي عماد، عمرو حسن، صلاح مجدي، عبدالرحمن محمد الحوتي» مُخلى سبيلهم جميعا.

وعقدت الجلسة في غرفة المداولة، ولم يحضر المتهمين فيما ناب عنهم محامين.

وطالب محمد عيسى، عضو الدفاع، تأجيل القضية للإطلاع، وبطلان تحقيقات النيابة لاستنادها على تحريات الشرطة التي لا سند لها من القانون، ورفعت المحكمة الجلسة للقرار.

كانت نيابة الدقي، أحالت المتهمين الخمسة لمحكمة الطفل بعد إخلاء سبيلهم بكفالة 300 جنيه شهر مايو الماضي على ذمة القضية 3096 جنح الدقي؛ حيث تم القبض عليهم برفقة أكثر من 100 متهم آخرين في تظاهرات الدقي والعجوزة اعتراضًا على اتفاقية «تيران وصنافير».

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 111 متهمًا في منطقتي العجوزة والدقي، وتم إحالة 10 متهمين أحداث إلى محكمة الطفل.

ونسبت النيابة إلى المتهمين الـ111 الذين ألقى القبض عليهم خلال اشتراكهم بمظاهرات ميدان المساحة في الدقي ومنطقة العجوزة في ذكرى «25 أبريل»، احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية تهم: «التظاهر بدون تصريح، الانضمام لجماعة إرهابية، وتكدير السلم والأمن العام».




شارك بتعليقك