الجيش السوري يعلن بدء الهجوم على الأحياء الخاضعة للمعارضة في حلب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش السوري يعلن بدء الهجوم على الأحياء الخاضعة للمعارضة في حلب

أرشيفية
أرشيفية
مارينا نبيل ووكالات
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 11:06 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 6:23 ص

أعلن الجيش السوري، مساء الخميس، بدء هجوم على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها فصائل مقاتلة في مدينة حلب بشمال سوريا، بهدف استعادة تلك المناطق الخارجة عن سيطرته منذ العام 2012.

وأوضح الجيش في بيان نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء "سانا"، أن "قيادة العمليات العسكرية في حلب تعلن بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بمدينة حلب، وتهيب بالإخوة المواطنين الابتعاد عن مقرات ومواقع العصابات الإرهابية المسلحة".

وأشار البيان إلى أنه "لا مساءلة أو توقيفا لأي مواطن يصل إلى نقاط" الجيش السوري، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ "كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياةالكريمة".

ولفت البيان أيضا إلى أن "الإجراءات والتسهيلات تشمل أيضا المغرر بهم الراغبين بالعودة الى حضن الوطن".

وفي هذا السياق، أكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أن الأمر يتعلق "بهجوم بري واسع مدعوم بغارات من الطائرات الروسية، بهدف التقدم تدريجيا في الأحياء الشرقية من حلب وإخلائها من سكانها".

وأضاف: "يريدون السيطرة أولا على أحياء العامرية والسكري والشيخ سعيد الواقعة في جنوب ثاني أكبر مدن البلاد".

وجاء إعلان الجيش السوري تزامنا مع بدء اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا، مساء الخميس في نيويورك، سعيا لإعادة العملية الدبلوماسية إلى مسارها الصحيح، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن فشلها، كاشفًا عن اجتماع سيجمعه بنظيره الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك