ارتفاع ضحايا إعصار ماريا بالجزيرة الأمريكية بمنطقة الكاريبي إلى 32 قتيلا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع ضحايا إعصار ماريا بالجزيرة الأمريكية بمنطقة الكاريبي إلى 32 قتيلا

واشنطن أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 5:15 م | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 5:15 م
قالت وسائل إعلام محلية في الولايات المتحدة، إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في بورتوريكو جراء مرور الإعصار ماريا بالجزيرة الأمريكية ليرتفع إجمالي ضحاياه في منطقة الكاريبي إلى 32 قتيلا.

وقال برناردو ماركيز ـ رئيس بلدية سان خوان عاصمة بورتوريكو، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، الجمعة، إنه تم إنقاذ 4000 شخص من المناطق التي غمرتها المياه في توا باخا، شمال بورتوريكو.

ودمر الإعصار مباني عديدة وتسبب في انقطاع الكهرباء في مختلف أنحاء بويرتوريكو قبل أن تغرق الأمطار الغزيرة التي صاحبته أجزاء من جمهورية الدومنيكان ثم استعاد بعض قوته وهو يقترب من جزر توركس وكايكوس وجنوب شرق جزر الباهاما.

وماريا هو ثاني إعصار كبير يجتاح منطقة الكاريبي هذا الشهر ودمر عدة جزر صغيرة منها سان كروا في الجزر العذراء الأمريكية وجزيرة دومنيكا.

وتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يتسبب ماريا في هطول أمطار يصل منسوبها إلى نحو متر واحد في بويرتوريكو وما بين 20 و40 سنتيمترا في جزر توركس وكايكوس الأمر الذي قد يؤدي إلى سيول وانهيارات طينية.

واستبعد المركز أي تغيير في قوة ماريا خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفا أنه من غير المرجح أن تضرب العاصفة البر الرئيسي للولايات المتحدة لكن الأمواج الناجمة عنها ستصل إلى الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد اعتبارا من اليوم الجمعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك