فيديو.. مستشار الرئيس الفلسطيني: نريد حلا جذريا لقضيتنا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار الرئيس الفلسطيني: نريد حلا جذريا لقضيتنا

إيفون مدحت 
نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 9:29 م | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 9:29 م
قال مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور نبيل شعث، إن القضية الفلسطينية ما تزال تشغل جزءا مهما ضمن النقاشات التي تدور في الجمعية العامة للأمم المتحدة، متابعًا: «نريد حل جذري دائم للقضية الفلسطينية».

وأضاف «شعث»، في تصريح لفضائية «دي إم سي»، مساء الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لم يستفيد من فرصة مخاطبة الجمعية العامة، ليعلن عن التزامه بإنهاء الاحتلال، وقياد دولة فلسطين في أمن وسلام مع إسرائيل، ولكن الأشقاء العرب وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدثوا عن القضية، وأبدوا الموقف التاريخي والدائم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني. 

وتابع أن الرئيس الفلسطيني، تحدث أمس، أمام الجمعية العامة، وأكد على الاستعداد الفلسطيني لإطلاق عملية سلام حقيقية قائمة على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية على حدود 1967، عاصمتها القدس، في أمن وسلام مع جيرانها.

وذكر أن الإدارة الأمريكية تتخذ مواقف مختلفة تماما عن المواقف الأمريكية التقليدية بالنسبة للاستيطان وحقوق الشعب الفلسطيني أمام الأمم المتحدة، حيث إن الرئيس الأمريكي، أبدى احتياجه إلى 5 أشهر ليعد عملية السلام، مستطردًا: «لم نستمع إلى شيء جديد يؤدي إلى الثقة أن أمريكا تفكر جديًا في إيجاد حل دائم وسريع، يوصلنا إلى بلادنا وحقوقنا، وإلى سلام وأمن مع إسرائيل»


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك