مصر تتسلم الفرقاطة «الفاتح» من طراز «جوويند» من فرنسا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تتسلم الفرقاطة «الفاتح» من طراز «جوويند» من فرنسا

أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 2:43 م

الفرقاطة قادرة على الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحري.. وتصل سرعتها إلى «25» عقدة

طولها الكلي 103 أمتار.. وحمولتها الكلية تصل إلى 2540 طنًا

استمرارًا لجهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية، وتطويرها وفقًا لأحداث النظم القتالية العالمية، تسلمت القوات المسلحة الفرقاطة الأولى «الفاتح» طراز «جوويند» بفرنسا من الشركة الفرنسية «NAVAL GROUP» بما يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط البحريتين المصرية والفرنسية، وجهود القيادة السياسية، ودعمها الجاد والقوى لدفع العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

ونقل قائد القوات البحرية تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى قائد القوات البحرية الفرنسي الفريق أول كريستوف برازوك والشركة الفرنسية «NAVAL GROUP» على دعم برنامج الفرقطات المصري والذي توج بتسلم مصر أول فرقاطة من طراز «جوويند»، وهي الفرقاطة الأولى من ضمن أربع فرقطات تم التعاقد عليها على أن يتم بناء فرقاطة بفرنسا و3 فرقاطات بشركة ترسانة الإسكندرية وبالسواعد والعقول المصرية.
وقد صل الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى مرفأ «لوريان» بشمال غرب فرنسا على رأس وفد عسكري رفيع المستوى؛ لحضور مراسم تسليم أول فرقاطة من طراز «جوويند» إلى مصر.

واستعرض الفريق أحمد خالد حرس الشرف الفرنسي الذي اصطف لدى وصوله، لتحيته قبل عزف السلامين الجمهوريين المصري والفرنسي، بحضور وفدي البلدين.

وحضر الاحتفال من الجانب الفرنسي هيرفي جييو رئيس مجلس إدارة شركة «نافال جروب» للصناعات البحرية، والأميرال مالتير نائب قائد القوات البحرية الفرنسية.

وقام الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية برفع العلم المصري على الفرقاطة «الفاتح» من طراز «جوويند» بميناء لوريان بشمال غرب فرنسا؛ إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة المصرية، لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية تطورا عالميا بدخول هذه القرقاطة الجديدة للخدمة.

ويأتي تسلم مصر للفرقاطة الأولى «الفاتح» من الشركة الفرنسية «Naval Group»، استمرارا لجهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية وتطويرها وفق لأحدثت النظم القتالية العالمية، كما يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط البحريتين المصرية والفرنسية وجهود القيادة السياسية ودعمها الجاد والقوي لدفع العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

وحضر الاحتفال هيرفي جييو رئيس مجلس ادارة شركة «نافال جروب»، للصناعات البحرية ونائب قائد القوات البحرية الأميرال مالتير، وعدد من القيادات العسكرية المصرية والفرنسية.

وقد تضمنت مراسم الاحتفال تلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي عن مراحل بناء الفرقاطة وتدريب طاقمها على مدار الأشهر الماضية، أعقبها تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية، بعد إلقاء كلمة بمناسبة الاحتفال من كل من الفريق أحمد خالد وممثلي الجانب الفرنسي.

كما تفقد الفريق أحمد خالد والوفد المرافق له الفرقاطة؛ للوقوف على آخر الاستعدادات قبل إبحارها نحو السواحل المصرية.

يذكر أن الفرقاطة الجديدة قادرة على الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى «25» عقدة، ويبلغ طولها الكلي 103 أمتار، وتصل حمولتها الكلية إلى 2540 طنًا، ولها القدرة على تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر.

وقد تم اعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة في توقيت قياسي وفقا لبرنامج متزامن تم تنفيذه على مرحلتين بمصر وفرنسا وبالتعاون مع الجانب الفرنسي للالمام بأحدث ما وصل اليه العالم من تكنولوجيا الفرقاطات ..وبذل رجال القوات البحرية الجهد والعرق في التدريب على جميع التقنيات الحديثة المزودة بها الفرقاطة 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك