الخارجية: اختلافات بين مصر وإثيوبيا والسودان حول تقرير سد النهضة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: اختلافات بين مصر وإثيوبيا والسودان حول تقرير سد النهضة

أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 1:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 1:20 ص
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن هناك اتفاق بين وزيري خارجية مصر وإثيوبيا على عقد اجتماعات دورية بينهم كل شهرين، لمتابعة العلاقات الثنائية والتطورات الخاصة بسد النهضة، بالإضافة إلى الإعداد إلى اجتماعات اللجنة المشتركة.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الخميس، أنه ما زال هناك اختلافات بين الدول الثلاث، مصر وإثيوبيا، والسودان، حول بعض العناصر الواردة في التقريري الاستهلالي الذي أعده المكتب الاستشاري.

وأوضح أن التقرير الاستهلالي، يحدد فيه المكتب الاستشاري منهجية عمله في إعداد الدراسة التي سيعدها حول آثار السد على دولتي المصب، مصر والسودان.

وتابع أنه تم التطرق خلال لقاء وزير الخارجية بنظيره الإثيوبي، اليوم، إلى التطورات الخاصة بمحادثات اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بشأن سد النهضة، التي عقدت اجتماعاتها الفنية الأسبوع الجاري في السودان.

واستطرد أن مصر طالبت أن تعقد اللجنة الثلاثية اجتماعًا على مستوى وزراء الموارد المائية والري، بينما اقترح الجانب الإثيوبي أن يُعقد الاجتماع على المستوى الفني، وفي حال فشله، يتم رفعه إلى المستوى الوزاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك