«روحاني»: إيران ستهزم «ترامب» كما هزمت صدام حسين ولن تتخلى عن الصواريخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«روحاني»: إيران ستهزم «ترامب» كما هزمت صدام حسين ولن تتخلى عن الصواريخ


نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:07 ص | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:07 ص

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيفشل في مواجهته مع إيران مثلما فشل صدام حسين تماما، مشيرا إلى الحرب التي دارت في الثمانينيات بين إيران والعراق، ومتعهدا بألا تتخلى طهران عن صواريخها.

وفي كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء، قال "روحاني": "إن الشيء نفسه سيحدث لترامب، ستواجه أمريكا نفس مصير صدام حسين"، مضيفا: "لن تتخلى إيران عن أسلحتها الدفاعية، بما في ذلك صواريخها التي تجعل أمريكا غاضبة جدا"، وفقا لوكالة "رويترز".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد انسحاب "ترامب" من الاتفاق النووي التاريخي متعدد الأطراف في مايو وقراره إعادة فرض العقوبات على طهران، الشهر الماضي.

وبالتزامن مع كلمة "روحاني"، بدأت إيران إظهار قوتها البحرية في الخليج خلال عروض سنوية في العاصمة طهران وميناء بندر عباس بالخليج إحياء لذكرى نشوب الحرب الإيرانية العراقية التي دارت فيما بين عامي 1980 و1988.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن نحو 600 سفينة شاركت في المناورة البحرية في الخليج يوم السبت، بعد يوم من إجراء إيران تدريبات جوية فوق الممر المائي، متوعدة "برد ساحق" ينتظر أعداء البلاد.

ولمحت إيران في الأسابيع القليلة الماضية إلى أنها قد تتخذ إجراء عسكريا في الخليج لوقف صادرات دول أخرى من النفط ردا على العقوبات الأمريكية التي تهدف لوقف مبيعاتها من الخام، وتنشر واشنطن أسطولا في الخليج يحمي طرق شحن النفط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك