منطقة الأهرامات وأبو الهول قبلة الزائرين لمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منطقة الأهرامات وأبو الهول قبلة الزائرين لمصر

كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 12:52 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 12:52 م

تمثل منطقة الأهرامات بالجيزة، أهم الأماكن التاريخية والتراثية الهامة، لعدد كبير من رؤساء الدول ونجوم الكورة العالميين والمسؤولين في مناصب عديدة بالدول الأوروبية والإفريقية، حيث تعد المنطقة من أهم المقاصد السياحية لهم، ويقومون بالتقاط العديد من الصور التذكارية بها.
وترصد «الشروق» خلال السطور التالية، زيارات رؤساء الدول وأبرز الشخصيات الفنية والكروية للمنطقة، نظرًا لأهميتها الحضارية والتاريخية.
في شهر أبريل الماضي، زار رئيس دولة البرتغال، «مارسيلو ريبيلو دي سوزا»، والوفد المرافق له، منطقة الأهرامات على هامش زيارته لمصر، وقام بالتقاط العديد من الصور التذكارية وأبدى الوفد المرافق له أعجابهم بعظة الحضارة المصرية وروعتها.
وزار في شهر نوفمبر الماضي، عمدة مدينة مونتقديو، عاصمة دولة الأوروجواي، وحرمه منطقة الأهرامات، موكدين خلال الزيارة على عظمة الحضارة المصرية مسجدة في شكل الأهرامات الثلاث، حيث أبدى الوفد الأوروجواني انبارهم بحجم الأهرامات والمنطقة المحيطة بها، وتعرف العمدة من خلال جولاته مع مدير منطقة الأهرامات على كيفية بناءها وتشييدها.
كما زار أيضًا، في شهر نوفمبر من العام الماضي، الرئيس «ادجار لونجو» رئيس زامبيا، وذلك على هامش تواجده بمصر خلال زيارة رسمية له بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين، وحرص على شراء بعض الهدايا التذكارية من منطقة البانوراما لتخليد زيارته الأولى للأهرامات.
واستقبلت منطقة الأهرامات الأثرية أيضًا، في شهر أكتوبر الماضي، الحاكم العام لأستراليا «بيتر كوسجروف»، وحرمه، وذلك على هامش زيارته الأولي للقاهرة منذ توليه الحكم، وذلك للقاء عدد من كبار المسئولين لبحث القضايا المشتركة بين مصر واستراليا، حيث طرح العديد من الأسئلة عن كيفية بناء الأهرامات وعدد العمال الذين ساهموا في انجاز هذا العمل الضخم.
كما تواجد أيضًا نجم الكرة الهولندي السابق ومدير الكرة بنادي باريس سنجرمان الفرنسي« باتريك كلوفرت»، وكان في استقباله أشرف محي مدير عام المنطقة والذي قام بالشرح المفصل له عن تاريخ المنطقة، وأكد النجم الهولندي على رغبته في زيارة المنطقة مرة أخرى حيث صرح بأنه وقف عاجزا أمام ما شهده من روعة وعظمة الحضارة المصرية والفن المصري القديم.
وزار الفنان الأمريكي «فلو ريدا» مغني الراب، الشهر الجاري، منطقة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة، بصحبة أفراد من عائلته خلال زيارته الحالية لمصر، ونشر عددا من الصور مع الأهرامات وأبو الهول منفردا ومع أفرادا من عائلته، لتنشيط السياحة المصرية.
واستقبلت المنطقة، في شهر أكتوبر الماضي، حرم رئيس غنييا، وكان في استقبالها أشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم ووائل فتحي كبير مفتشي آثار الهرم والأثري «اميل ايوب» والذي قام بالشرح باللغة الفرنسية لحرم الرئيس حيث زارت هرم خوفو والبانوراما وابو الهول، وقد حرصت على التقاط العديد من الصور التذكارية لتخليد زيارتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك