بالفيديو والصور .. الأهلي يتأهل لنصف نهائي أفريقيا برباعية في هوريا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو والصور .. الأهلي يتأهل لنصف نهائي أفريقيا برباعية في هوريا

تصوير : أحمد عبدالجواد
تصوير : أحمد عبدالجواد
عمرو فهمي
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:58 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:45 م

 تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه مساء اليوم على هوريا كوناكري بطل غينيا بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب السلام في إياب دور الثمانية .

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت فى غينيا بالتعادل السلبي .

وسجل أهداف الأهلي وليد سليمان (32) ثم إسلام محارب فى الدقيقة (53) ، وصلاح محسن (69) ، وأحمد فتحي (92)

ومن المقرر أن يلعب الأهلي – حامل لقب البطولة 8 مرات – فريق وفاق سطيف فى نصف النهائي والذى كان قد تأهل على حساب الوداد حامل اللقب.


الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط مكثّف من لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز الهدف الأول، وكانت البداية مع عرضية رائعة من أحمد حمودي من الجبهة اليمنى، مرّت من فوق رأس وليد أزارو، مهاجم الأهلي، حيث طالب لاعبو الأهلي باحتسابها ركلة ركنية، بعدما لمست كتف مدافع هورويا الغيني، إلا أن حكم المباراة احتسبها ركلة مرمى.

حصل بعدها فريق هورويا الغيني على ركلة ركنية، نفّذها «محمد أمادو» من الجبهة اليسرى حوّلها «أسوكو حامد» برأسه ليتصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

وفى الدقيقة السابعة، يهدر الأهلي أول فرصة للتهديف، بعد الهجمة الخطيرة التي شهدت 3 تسديدات للاعبي الأهلي، كان أولها من قدم وليد سليمان، ثم أحمد حمودي، ومن بعده هشام محمد، لترتد الكرة من أقدام وجسد حارس مرمى بطل غينيا.

ويتوقف اللعب بعد ذلك نتيجة التحام أحمد حمودي مع «أبو بكر كمارا»، داخل منطقة جزاء فريق هورويا الغيني، لتمر أول ربع الساعة من المباراة دون خطورة حقيقية.

ويحصل فريق هورويا على ضربة حرة، ينفذها «سيبي بافور» من الجبهة اليمنى يحولها «جود فريد»، لترتد من القائم ولكن حكم المباراة يحتسبها تسللًا على اللاعب.

ويسدد بعدها وليد سليمان تصويبة قوية، تعلو مرمى هورويا الغيني، قبل أن يعود وليد سليمان للتسديد مجددًا لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق الغيني.

ويحصل «أبومانجيو كمارا» على أول بطاقة صفراء في المباراة، نتيجة تدخله القوي بضرب وليد سليمان، لاعب الأهلي، في وجهه، وتوقّف اللعب قليلًا لإسعاف اللاعب.

وفى الدقيقة الـ32، يسجل وليد سليمان، لاعب الأهلي، هدف الفريق الأول، وتوغّل أحمد حمودي من الجبهة اليمنى، ليمررها إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء، ليسددها محرزًا أول أهداف اللقاء.

ويعود الأهلي لتهديد مرمى هورويا الغيني. وأرسل أحمد فتحي عرضية تصل إلى إسلام محارب، الذي يعود ويرسلها من جديد إلى وليد سليمان ليقوم بدوره الأخير بتمرير الكرة ليبعدها حارس هورويا الغيني قبل أن تصل إلى كوليبالي.

ويحصل الأهلي على ضربة ركنية، ينفّذها علي معلول من الجبهة اليسرى يبعدها دفاع بطل غينيا إلى ضربة ركنية.

ويتصدّى معلول للضربة الركنية، ليبعدها الدفاع، وتصل من جديد إلى أحمد حمودي الذي، يرسل كرة مقوسة من حدود المنطقة لتمر بعيدة عن المرمى.

وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة. وينال أحمد فتحي بطاقة صفراء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد، سجله وليد سليمان في الدقيقة الـ32.

الشوط الثاني

بدأ الشوط بمحاولات مكثّفة من لاعبي الأهلي، لتعزيز تقدمهم. وفي المقابل، قام فريق هورويا بإجراء أول تغييرين في المباراة، بعد الدفع بكلٍ من «سيكو كمارا» و«بريفو منساه» على حساب «أبو مانجيو كمارا» و«محمد أمادو»، على الترتيب.

وفي الدقيقة الـ54، يسجل إسلام محارب الهدف الثاني، بعد أن تلقى تمريرة من وليد سليمان يسددها زاحفة على يسار حارس مرمى هورويا.

وفي الدقيقة الـ56، يتوقف اللعب بسبب بعض المشاحنات بين لاعبي الفريقين، وتعرض إسلام محارب للخشونة بدون كرة. ويستأنف اللعب من جديد، ويحصل فريق هورويا الغيني على ركلة حرة مباشرة، يتصدى لها «سيبى بافور» تصطدم بالحائط وتخرج لركنية.

وينطلق «بريفو منساه» في الدقيقة الـ60، من الجبهة اليسرى لكن يتدخل أحمد حمودي لتخرج إلى ضربة مرمى للأهلي.

ويعود علي معلول لإرسال عرضية جديدة من الجبهة اليسرى، في الدقيقة الـ63، يستقبلها وليد أزارو، ويحولها إلى أعلى مرمى هورويا الغيني.

وفى الدقيقة الـ65، يغادر أحمد حمودي المباراة، ويحل بدلًا منه صلاح محسن في أول تغيير للجهاز الفني للأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وينجح صلاح محسن، لاعب الأهلي في تسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة الـ69، بعد أن انفرد بمرمى هورويا الغيني، ليسددها بقوة في شباك المنافس.

ويواصل التونسي علي معلول عرضياته، ويرسل واحدة جديدة، تمر أمام وليد أزارو، في واحدة من الفرص الخطيرة للاهلي خلال الشوط الثاني.

ويدفع كارتيرون بالتغيير الثاني للأهلي، في الدقيقة الـ76، بعد الدفع بمؤمن زكريا على حساب وليد سليمان، صاحب الهدف الأول، في مرمى هورويا الغيني.

وفى الدقيقة الـ81، يهدر وليد أزارو فرصة جديدة للتهديف، بعد أن انفرد بمرمى هورويا الغيني، وسددها لترتد من حارس المنافس.

وتمر الدقائق الأخيرة من أحداث المباراة، وسط خطورة الأهلي، ومحاولاته المستمرة على المرمى. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، ينجح أحمد فتحي في إضافة الهدف الرابع من قذيفة قوية، سكنت الشباك الغانية، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي برباعية نظيفة، يصعد بها إلى قبل نهائي دوري إبطال إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك