«شعراوي» يوجه المحافظين بتحقيق نقلة نوعية في مجال النظافة خلال 3 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شعراوي» يوجه المحافظين بتحقيق نقلة نوعية في مجال النظافة خلال 3 أشهر

كتب - شريف حربي:
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 2:58 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 2:58 م

أصدر وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عددا من التكليفات إلى المحافظين، لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزارء، الدكتور مصطفي مدبولي، في اجتماع مجلس المحافظين، مطالبًا المحافظين توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالقيام بمهامهم المنوطة بهم خاصة المرور الميداني اليومي على كافة المشروعات والخدمات من مياة شرب، وصرف صحي، وطرق، وكهرباء، و صحة، و تعليم، بجانب المتابعة المستمرة لكافة الجهات الواقعة بنطاقهم الإداري .

وطالب شعراوي، في تصريحاته، اليوم، بضرورة متابعة كافة المشروعات التى تتم على أرض المحافظة، بتمويل من كافة جهات الدولة، والتحقق من نسب الإنجاز طبقاً للبرنامج الزمنى المخطط وتذليل معوقات التنفيذ والتنسيق مع جهات التمويل، والتنفيذ فى هذا الشأن.
وكما طالب طالب المحافظين بالتعامل بمبدأ الثواب والعقاب مع العاملين بالمحليات، ومديريات الخدمات التابعة للمحافظة، والمعاقبة على أي إهمال أو تقصير بقرار من المحافظ، مشددًا على ضرورة تفعيل منظومة شكاوى المواطنين وسرعة الحل وإبلاغ المواطنين بالنتائج وفتح قناة اتصال مباشرة مع المواطنين .
ووجه المحافظين بتحقيق نقلة نوعية خلال 3 أشهر المقبلة في مجال النظافة، لحين تنفيذ المنظومة المتكاملة مع تشكيل فرق رصد من شباب مراكز المعلومات بالمحافظة، وإعداد مجموعات عمل للمتابعة الميدانية، وتنفيذ منظومة التدخل السريع لبعض المواقع، وإشراك منظمات المجتمع المدني في هذه المنظومة .
وأكد شعراوي، على ضرورة إقامة حوائط ثلاثية على جنابيات الترع والمصارف، لتجميع مخلفات القمامة بها، بدلًا من إلقائها بالترع والمصارف، ورفعها بصفة يومية، ومصادرة أي سيارات تلقي قمامة أو أي مخلفات بالترع والمصارف، وتشكيل فرق رصد للمراقبة الدائمة من موظفي المحليات لرصد أي مخالفات تتم في مجال إلقاء المخلفات على المجاري المائية وتحرير محاضر بشأنها الردع الفوري للمخالفين .
وطالب شعراوي، بسرعة التعامل مع المقالب العشوائية بكل محافظة، وإزالتها فورًا وإجراء المناقلات المطلوبة بالخطة أو الصناديق إذا تطلب الامر، لتنفيذ أي ارتباطات عادلة لمنظومة النظافة، مؤكدًا على أهمية مراجعة منظومة الإنارة لجميع الشوارع العمومية، وإجراء الصيانات المطلوبة لكشافات الإنارة وعدادات التحكم بالفصل بحيث يتم إنارة الشوارع الرئيسية قبل نهاية الشهر الجاري .
وشدد الوزير على ضرورة رفع كفاءة الطرق المحلية، وإزالة المطبات العشوائية، وإجراء الصيانة المطلوبة لهذه الطرق، مع أهمية المرور المفاجئ على المستشفيات والأماكن الحيوية والتأكد من صلاحيتها لتقديم الخدمات بصورة مناسبة للمواطنين.
وأشارشعراوي، إلى أهمية متابعة إجراءات تقنين التعديات على أراضى الدولة، وفقاً للقانون رقم 144 لسنة 2017، ومراجعة رسوم الفحص، والمعاينة، والتأكيد على أن آخر مرحلة ستنتهى فى 27 سبتمر الجاري، وتيسير الإجراءات للمواطنين، مع الإعداد لحملات مكبرة بمشاركة كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة، لإزالة مخالفات البناء على أراضى أملاك الدولة، والأراضى الزراعية، والبناء المخالف، وعلى حرم جميع الطرق، وإزالة أى تعدى فى حينه.

وطالب الوزير، من المحافظين بإفادة الوزارة بتقرير أسبوعي، يتضمن الإنجاز الذي تم على مستوى كل موضوع للعرض على رئيس الوزاراء .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك