بالفيديو.. كاميرا مراقبة ترصد طفلة تدهسها سيارتان ويتجاهلها المارة بالصين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. كاميرا مراقبة ترصد طفلة تدهسها سيارتان ويتجاهلها المارة بالصين

أم الطفلة التي دهستها سيارتان ولم ينقذها المارة
أم الطفلة التي دهستها سيارتان ولم ينقذها المارة

نشر في: السبت 22 أكتوبر 2011 - 12:45 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2011 - 1:08 م

بكين، الصين – سي إن إن

 

أعلن مستشفى عسكري صيني، الجمعة، وفاة طفلة في الثانية من عمرها، بعد أن دهستها سيارتان، وتجاهلها المارة الأسبوع الماضي، في مشهد أثار جدلا حادا حول وضع الأخلاق الإنسانية في الصين.

 

وتوفيت وانغ يوي في حوالي الساعة 12:32 بالتوقيت المحلي من يوم الجمعة، وفقا لمسؤولين في المستشفى العسكري في مدينة قوانغتشو.

 

وقال لي سو، مديرة وحدة العناية المركزة في المستشفى العسكري "فارقت حياتها القليلة هذا العالم،" مضيفة "نشعر بألم عميق وخزي  كما يشعر الجميع."

 

وأظهر فيديو تم التقاطه بواسطة كاميرا أمنية قريبة، سيارتين تدهسان يوي واحدة تلوا الأخرى، في فوشان بمقاطعة قوانغدونغ، بينما سار أكثر من 12 شخصا من المارة قرب الطفلة التي كانت تنزف في سوق مزدحمة.

 

وفي نهاية المطاف تم إنقاذ الطفلة من قبل عاملة نظافة عمرها 58 عاما تدعى زيانمي تشين، بادرت إلى سحبها جانبا، وحاولت الحصول على المساعدة.

 

وقالت تشو فيفي والدة الطفلة، في وقت لاحق إن "ابنتها كانت في حالة حرجة في المستشفى، حيث تبين أن دماغها يظهر نشاطا قليلا رغم تحركات في الجزء السفلي من جسمها."

 

وأثارت لقطات الفيديو ضجة عالمية حول وضع الأخلاق في مجتمع سريع التغير في الصين، وشملت الضجة موجة من النشاط على موقع "ويبو،" الصيني المشابه لتويتر، للحث على "إيقاف اللامبالاة" في البلاد.

 

وقدم مسؤولان حكوميان في مقاطعة قوانغدونغ، ما مجموعه 20 ألف يوان (3135 دولار أمريكي) على عاملة النظافة زيانمي تشين، مكافأة لها للتدخل في إنقاذ الطفلة، وفقا لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك