عاگف: التصويت بنعم فى استفتاء مـــارس گـــان نصـــرًا مــن اللـــه - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاگف: التصويت بنعم فى استفتاء مـــارس گـــان نصـــرًا مــن اللـــه

مهدى عاكف
مهدى عاكف
أحمد محروس
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2011 - 11:25 ص | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2011 - 11:25 ص

على هتاف شباب الإخوان «مهدى يا حبيب.. شمسك عمرها ما تغيب» ألقى محمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين كلمته، فى افتتاح مقر حزب الحرية والعدالة بدائرة مينا البصل بالإسكندرية، ووجه فيها اتهامات للنخب السياسية ووسائل الإعلام لمحاولتها «بث الإحباط ونشر الاكتئاب بتكرار مقولة أن الثورة انتهت»، مضيفا: «احذروا هذه الصحافة المتلونة والفضائيات التى تدعو لليأس».

 

وأكد تعليقا على الاعتصامات الفئوية بحضور نحو ألفين من كوادر الحزب، مساء أمس الأول، «نعلن بأعلى صوت أن الفترة الانتقالية لابد أن ننتهى، لأن الدولة بلا مؤسسات لا تساوى شيئا».

 

ولفت عاكف إلى ضرورة اجتماع العقلاء لحماية مصر، فيما وجه نداؤه للشعب المصرى قائلا: «أوصيكم بإعادة بناء المؤسسات»، واعتبر أن رفض المصريين لـ«الدستور أولا» عبر التصويت فى استفتاء مارس الماضى بأنه «نصر ثان من الله لهم، بعد أن مكنهم الله من الإطاحة بمبارك فى 18 يوما».

 

ومن جانبه وجه حسين إبراهيم، أمين الحزب بالإسكندرية، سهام نقده لوسائل الإعلام قائلا: «بعض الصحف ووسائل الإعلام وبرامج التوك شو تعطى مساحات لفلول النظام وفلول المعارضة بتوع صفوت الشريف، لترويع الناس وتخويفهم من الإسلاميين، واستخدام الإسلام كفزاعة»، متعهدا بتفعيل المادة الثانية من الدستور فى حال دخولهم البرلمان. وأضاف: «يتساءلون ماذا لو حكم الإخوان؟! وأقول لهم: الإسلاميون لو أخذوا أغلبية، سيسود العدل وتنتهى المحسوبية، وسيتخذون من الصحابى أبى بكر الصديق قدوتهم، كأول حاكم فى التاريخ له برنامج سياسى يحاسبه الشعب عليه، ويبين لهم أن الحاكم عندما يكذب على شعبه، فهو خائن له».

 

ووصف حمدى حسن، مرشح الحرية والعدالة عن دائرة مينا البصل، فلول الوطنى بأنهم «أحفاد يأجوج ومأجوج»، ووجه خطابه لهم قائلا: «عار عليكم أن ترشحوا نفسكم مرة أخرى، وحتى تستمر الثورة عليكم أن تخرجوا من المشهد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك