معاينة النيابة: «تفجير النهضة» جرى عن بعد.. وندب خبراء المفرقعات لتحديد نوعية العبوة الناسفة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معاينة النيابة: «تفجير النهضة» جرى عن بعد.. وندب خبراء المفرقعات لتحديد نوعية العبوة الناسفة

انفجار جامعة القاهرة
انفجار جامعة القاهرة
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 7:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 7:42 م

كلف المستشار هشام بركات النائب العام، فريقا موسعا من محققي النيابة العامة، بسرعة إجراء التحقيقات في حادث التفجير الذي وقع ظهر اليوم "الأربعاء" بميدان النهضة بالجيزة، والذي أسفر عن وقوع إصابات طالت 11 شخصا، بينهم 4 ضباط شرطة، وجنديان اثنان، و 5 مواطنين آخرين.

كشفت التحقيقات الأولية أن الانفجار جرى باستخدام عبوة ناسفة بدائية الصنع تم تفجيرها عن بعد.
وأمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية "قسم المفرقعات" لرفع الآثار الفنية لحادث التفجير وتحديد نطاق الموجة الانفجارية وطبيعة المواد المستخدمة في صنع العبوة الناسفة التي تسببت في وقوع الانفجار، وبيان التلفيات التي أسفر عنها التفجير وما ترتب عليه من أضرار.
وأجرى فريق محققي النيابة برئاسة المستشار مدحت مكي رئيس نيابة الأحداث الطارئة، معاينة لمسرح الجريمة، للوقوف على الآثار التي خلفها التفجير والتلفيات التي أحدثها، وملابساته وكافة الوقائع المتعلقة بالانفجار.

كشفت المعاينة أن العبوة الناسفة التي استخدمت في التفجير، قد زرعت بداخل صندوق خاص بأحد خطوط الغاز الطبيعي، وجرى تفجيرها عن بعد.
وعثرت النيابة على آثار قطع معدنية "صواميل حديدية" وبقايا بارود ودائرة كهربائية وشريحة تليفون محمول، استخدمت في عملية تصنيع العبوة الناسفة وتفجيرها عن بعد، وقام خبراء المعمل الجنائي بأخذ عينات منها لتحليلها لتحديد المواد المستخدمة في صناعتها.
كما انتقل محققو النيابة، إلى المستشفيات التي يرقد بها المصابون، لسؤال من تسمح حالته منهم، والوقوف على مشاهداتهم لحظة وقوع الانفجار وملابساته.. حيث يرقد 6 مصابين بمستشفى الشرطة بالعجوزة وحالتهم مستقرة، و 5 مصابين آخرين بمستشفى قصر العيني أحدهم في حالة خطرة جراء الانفجار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك