وزير الداخلية: الإخوان يستخدمون الجامعات لإحداث فوضى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية: الإخوان يستخدمون الجامعات لإحداث فوضى

وزير الداخلية: الإخوان يستخدمون الجامعات لإحداث فوضى - أرشيفية
وزير الداخلية: الإخوان يستخدمون الجامعات لإحداث فوضى - أرشيفية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 1:34 م

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، إن "جماعة الأخوان فشلت وغيرت خطتها عن طريق استخدام الجامعات لإحداث نوع من الفوضى، مشيرا إلى ما حدث في جامعة الإسكندرية ومقتل أحد الطلاب بها".

وأوضح، أنه "طالب بكلية الحقوق وليس له علاقة بكلية الهندسة، وهو مؤسس موقع قال فيه إنهم سيعتدون على الأمن وحاولوا التعدي على منشآت الجامعة والأمن الإداري، وأحدثوا بعض التلفيات وتعدوا على القوات خارج الجامعة بالخرطوش"، مشيرا إلى أن النيابة تحقق في الواقعة لإظهار الحقيقة.

وأضاف الوزير، أن "الأمن الخاص بالجامعات مهمته تفتيشالأفراد، وتم إبلاغنا من المستشفى بنقل الطالب حيث تلقى العلاج ثم توفي، والنيابة تولت التحقيق، والشهود قالوا إن الطلبة استخدموا الأسلحة وإن الطالب أصيب من الشغب الطلابي".

وتابع إبراهيم: "هذا مخطط إخواني لاستدراج الشرطة إلى داخل الجامعات لإحداث حالات وفاة وثورة طلابية كما يقولون ويدعون"، وأوضح أن "فئات من جماعة الإخوان من مختلف الجامعات سيحاولون اقتحام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، الأربعاء وفقا للمعلومات التى تم الحصول عليها".

وطالب بـ"التوعية بمخطط الإخوان ومحاولة المتاجرة بدماء الطلاب"، مشيرا إلى أن بعض الأساتذة يعاونون الطلاب من خلال إدخال بعض الأدوات التي يستخدمها الطلاب.

وأكد وزير الداخلية، أن "الحالة الأمنية في تحسن دائم ومستمر، وأن حجم التعدي في الشارع جنائيا بدأ ينحصر وتم تحقيق نجاحات غير مسبوقة، مطالبا الشعب والإعلام بمساندة جهود الشرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك