السل يتصدر قائمة أكثر الأمراض المعدية فتكاً بالإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السل يتصدر قائمة أكثر الأمراض المعدية فتكاً بالإنسان

DW
نشر في: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 9:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 9:54 م

لا يزال مرض السل من ضمن أكثر الأمراض المعدية فتكاً بالإنسان على مستوى العالم، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية للعام السابق. إلا أن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بذات المرض تتراجع تدريجياً.

ذكرت بيانات منظمة الصحة العالمية للعام السابق أنه على الرغم من كافة أوجه التقدم الطبي في عالمنا المعاصر، فإن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالسل "الدرن" بلغت نحو 1.5 مليون حالة في عام 2013.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في جنيف أن بيانات "تقرير السل العالمي لعام 2014" تقول إن نحو تسعة ملايين شخص مصابون بهذا المرض حالياً. ووفقاً لهذه البيانات، فإن مرض السل لا يزال يندرج ضمن أكثر الأمراض المعدية فتكاً بالإنسان على مستوى العالم،

وفي الوقت ذاته، أوضحت المنظمة أن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بمرض السل تتراجع تدريجياً كل عام، إذ أشارت إلى أنه تم إنقاذ حياة 37 مليون مريض بالسل تقريباً في الفترة التي تتراوح بين عامي 2000 و2013 بفضل تطور تقنيات التشخيص والعلاج. لكن، وبالنظر، إلى حقيقة أن أغلب حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بهذا المرض لا يمكن تجنبها، أكدت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات سيظل مرتفعاً على نحو غير مقبول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك