ترامب يعلن مقترحاته لأول 100 يوم من رئاسة أميركا «حال فوزه» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يعلن مقترحاته لأول 100 يوم من رئاسة أميركا «حال فوزه»

دونالد ترامب - ارشيفية
دونالد ترامب - ارشيفية
الفرنسية
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:02 م
شرح المرشح الجمهورى للرئاسة الأميركية دونالد ترامب خططه للأيام المئة الأولى فى الرئاسة حال انتخابه فى الثامن من نوفمبر، متعهدًا بتغيير «النظام المتهالك» فى واشنطن.

وتعهد ترامب بـ«تجفيف المستنقع فى واشنطن واستبداله بحكومة جديدة تعمل لصالح الناس»، فى اقتباس من خطاب الرئيس السابق إبراهام لنكولن الشهير خلال الحرب الأهلية الأميركية فى 1863 فى بلدة غيتيسبرغ التاريخية.

وأضاف في كلمته التي استغرقت 45 دقيقة وكانت معدة مسبقًا، أمام المئات من أنصاره: «يجب أن يأتى التغيير من خارج النظام المتهالك للغاية»، مضيفًا: «حملتنا تمثل التغيير الذى يأتى مرة واحدة فى العمر».

وتعهد بتوفير «25 مليون وظيفة على الأقل خلال عقد واحد، وخفض الهجرة غير الشرعية وفرض قيود على مدة البقاء فى الكونغرس، وإعادة التفاوض على اتفاق التجارة الحرة فى أميركا الشمالية، وإلغاء برنامج أوباماكير للرعاية الطبية».

وقال إنه «سيلغى دفع مليارات الدولارات لبرنامج الأمم المتحدة للتغير المناخى». كما أدرج العديد من تعهداته السابقة فى حملته الانتخابية، منها إعادة التفاوض على اتفاقيات التجارة أو الانسحاب منها، بينها اتفاق التجارة الحرة فى أميركا الشمالية، واتفاقية الشراكة عبر الأطلسى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك