مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في حريق بمحطة بنزين على طريق دمياط الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في حريق بمحطة بنزين على طريق دمياط الجديدة

حريق بمحطة بنزين
حريق بمحطة بنزين
حلمى ياسين
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 - 5:42 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2016 - 5:42 م
لقى شخص مصرعه وأصيب إثنان آخران إثر اندلاع حريق هائل بمحطة بنزين بالطريق الدولى بين مدينتى دمياط الجديدة وكفر البطيخ.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ14 سيارة إطفاء، منها 3 سيارات من محافظة الدقهلية، وسيارتين من ميناء دمياط، وعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، والتى تمكنت من السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات.

وانتقل إلى مكان الحادث اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط، واللواء هشام الحفناوى مساعد مدير الأمن للطرق والحماية المدنية، واللواء سيد العشماوى رئيس وحدة البحث الجنائى.

وقال العميد محمد صبحى، مدير إدارة الحماية المدنية بدمياط، إن النار اندلعت أثناء تفريغ الحمولة بسبب شرز ناري- حسب الرواية الأولية للعاملين بالمحطة- ووصلت إلى تنك المحطة، وتم سحب سيارة الوقود بعيدا عن المحطة، كما تم إحضار سيارة محملة بالرمال، وإلقائها داخل المحطة فى محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب المتصاعدة.

وأوضح أن طول فترة إطفاء الحريق، كان بسبب اختلاط السولار بالبنزين والمياه والزيوت، وتم إلقاء كميات كبيرة من الرمال لمحاصرة النيران، مؤكدا أن التحقيقات بدأت لمعرفة السبب الحقيقي لاشتعال النيران في المحطة، وذلك بمعرفة إدارة البحث الجنائى، برئاسة اللواء السيد العشماوى.

وحسب التقديرات الأولية فإن السيارة كانت تحمل 30 ألف لتر سولار، وداخل التنك حوالى 30 ألف آخرين، وقد سيطرت القوات على النيران، باستخدام «الرغاوى والرمل واللودرات».

من جهة أخرى، تسبب الحريق في تكدس السيارات، وإغلاق الطريق المؤدى إلى مدينة دمياط الجديدة، عقب نشوب حريق في محطة البنزين، وقامت إدارة المرور برئاسة العميد خالد عمارة، بتغيير مسار السيارات إلى طريق الميناء، لفك التكدس وفتح طريق لسيارات الإطفاء لدخول الموقع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك