«تشريعية النواب» تبدأ في إعداد قانون تعويض أسر شهداء الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تشريعية النواب» تبدأ في إعداد قانون تعويض أسر شهداء الإرهاب

إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 11:29 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 11:29 م
نعى النائب إيهاب الطماوي أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، شهداء حادث الواحات الإرهابي، الذي وقع أول أمس الجمعة، وأسفر عنه استشهاد 17 من قوات الأمن ومقتل وإصابة 15 إرهابيًا، معربًا عن تعازيه لأسر الشهداء.

وقال «الطماوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاحد، إن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أعلن عزم البرلمان إعداد مشروع قانون لتقرير تعويضات لأسر الشهداء والمصابين بصورة عاجلة، وإجراء تعديلات تتعلق بمعاشات الشهداء والمصابين الذين يخرجون من الخدمة، مضيفًا أن اللجنة التشريعية ستنعقد غدًا الاثنين في التاسعة صباحًا للبدء في إعداد القانون.

وتابع أن البرلمان يقدر تضحيات الشرطة المصرية ورجال القوات المسلحة البواسل، وسيظل خلفهم حتى تنتصر مصر على قوى الشر والفساد، الذي ترعاه دول في الخارج لخفض معنويات الشعب المصري وإعاقته عن طريق التنمية.

واستطرد: «لا ننكر أن الشرطة المصرية حققت العديد من الضربات والنجاحات خلال الفترة السابقة، وسنستمر في دعم الحكومة المصرية من خلال التعاون المشترك، واستمرار العمل على تطوير الأليات التشريعية، عن طريق تعديلات على قوانين الكيانات الإرهابية، مكافحة الإرهاب، حالات وإجراءات الطعن بالنقض، والإجراءات القانونية».

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، أمس السبت، عن استشهاد 17 من قوات الأمن ومقتل وإصابة 15 إرهابيًا، أثناء مداهمة إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق «أكتوبر-الواحات»، بمحافظة الجيزة، أول أمس الجمعة، بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من هذه المنطقة مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك