«كبار العلماء» تدعو المصريين إلى دعم مؤسسات الدولة في حربها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كبار العلماء» تدعو المصريين إلى دعم مؤسسات الدولة في حربها

أحمد بدراوي
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:45 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 6:22 م
دعت هيئة كبار العلماء، برئاسة شيخ الأزهر، أحمد الطيب، الأحد، المصريين بحشد الجهود من أجل دعم مؤسسات الدولة في حربها الشاملة ضد هذه العصابات الإرهابية، التي لم يعد يخفى على أحد أن وراءها جهات خارجية لا تريد الخير والاستقرار لمصر.

وشددت الهيئة، خلال اجتماعها الأحد، أن الإسلام: عقيدة وشريعة وأخلاقًا وتاريخًا وحضارة، بريء من تلك الجماعات الإرهابية، وأن هذه القوى الظلامية خائنة لدينها ووطنها، مؤكدة أن الدين والعنف نقيضان لا يجتمعان أبدًا.

ولفتت إلى أن الأزهر بكل مؤسساته وبجميع أبنائه، ماض في جهاده بالفكر والكلمة، ضد هذه الجماعات الإرهابية، مسخِّرًا لذلك كل إمكانياته مشيرا إلى أن الإسلام وشريعته السمحة؛ أصبحت هدفًا توجه إليه سهام الحاقدين والمتربصين نتيجة تلك الثغرة الخبيثة.

وأهابت هيئة كبار العلماء، بالنخب والمثقفين ووسائل الإعلام أن تسخر كل جهودها من أجل دعم الشعب المصري ومؤسساته في حربه ضد الإرهاب، وأن تكون على مستوى الدماء الطاهرة والأرواح الغالية التي يبذلها جنودنا البواسل من قوات الشرطة والجيش، وأن يلتزموا بشرف المهنة وأمانة الكلمة، فليس مقبولًا أن يأتي السبق الإعلامي والإثارة على حساب أمن جنودنا وسلامتهم.

وتوجت كبار العلماء إلى أهالي الشهداء بخالص العزاء والمواساة، وتذكرهم بقول النبي صلى الله عليه وسلم لأم الشهيد: «إِنَّهَا جِنَانٌ فِي الْجَنَّةِ، وَإِنَّ ابْنَكِ أَصَابَ الْفِرْدَوْسَ الْأَعْلَى».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك