«صيادلة المنوفية»: تجميع كشوف أصناف الأدوية منتهية الصلاحية من صيدليات المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صيادلة المنوفية»: تجميع كشوف أصناف الأدوية منتهية الصلاحية من صيدليات المحافظة

كتب - محمد فتحي
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 10:41 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 10:42 م
عقدت نقابة الصيادلة، اجتماعا اليوم، بحضور مجلس النقابة والنقابات الفرعية وعدد من شركات إنتاج وتوزيع الدواء، وممثلي الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، وممثل عن وزارة الصحة، لوضع حلول نهائية توافقية لتنفيذ قرار وزير الصحة رقم 115 لسنة 2017، الخاص بسحب الأدوية المنتهية من السوق.

وقال الدكتور محمود قصد، المتحدث الإعلامي لنقابة المنوفية، بعد حضوره الاجتماع، إن الاجتماع ياتى ضمن أولويات نقابة الصيادلة بمتابعة القرار الوزارى بشان سحب الأدوية منتهية الصلاحية من صيدليات مصر حفاظا على الأمن القومى الدوائي وإنقاذ اقتصاديات الصيدليات.

وأضاف قصد لـ"الشروق"، أن نقابة صيادلة المنوفية ستبدء في أخذ خطوات جديدة خلال الشهور القادمه منها تجميع كشوف الأصناف منتهية الصلاحية من صيدليات المنوفية والتعامل المباشر مع الشركات الموزعة ورفع بيان فورى بالشركات الممتنعة إلى النقابة العامة لصيادلة مصر لاتخاذ الإجراءات ضدها من الوزارة والنقابة.

وتابع: "بعض الشركات وضعت عقبة أمام مسألة سحب الأدوية"، وقالت إن السعة التخزينية والمخازن لديها، لن تستوعب كل الأدوية منتهية الصلاحية، واقترحت النقابة العامة توفير مخازن للشركات لفترة، وتتحمل النقابة تكلفتها خلال هذه الفترة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك