وصول أول رحلة طيران من دولة أوزباكستان لمطار شرم الشيخ وعلى متنها 188 سائحًا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول أول رحلة طيران من دولة أوزباكستان لمطار شرم الشيخ وعلى متنها 188 سائحًا

وصول أول رحلة طيران من دولة أوزباكستان لمطار شرم الشيخ وعلى متنها 188 سائحًا
وصول أول رحلة طيران من دولة أوزباكستان لمطار شرم الشيخ وعلى متنها 188 سائحًا
جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 11:47 ص

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الأحد، أول رحلة طيران قادمة من دولة أوزباكستان وعلى متنها 188 سائحا، منهم 22 فردا من ممثلي وكالات السياحة والسفر بأوزباكستان؛ وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعويض الفجوة السياحية التي سببتها غياب الرحلات الروسية، والتي كانت تمثل ما يقرب من 60% من جملة السياحة بشرم الشيخ.

وقام وفد من هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ باستقبال السائحين بالمطار، وتوزيع الورود وتقديم النشرات السياحية لهم والترحيب بهم على أرض مدينة السلام.

وأكد إسلام نبيل مسؤول مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ أنه من المقرر أن تتوافد العديد من الرحلات لشرم الشيخ؛ حيث إن هناك رحلة أخرى قادمة من أوزباكستان لشرم الشيخ يوم 30 أكتوبر الجاري.

وكشف «نبيل» عن أنه يوجد مساعي عديدة لفتح أسواق سياحية جديدة مثل أذربيجان وكازخستان وأذربيجان وغيرهم، بجانب زيادة عدد الرحلات من أوكرانيا وإيطاليا وألمانيا، لافتا إلى أن دولة أُوزبَكِسْتان أكبر دولة سكانا في وسط آسيا عاصمتها طشقند، ومن أهم مدنها سمرقند، وهي إحدى الجمهوريات الإسلامية ذات الطبيعة الفيدرالية ضمن الجمهوريات السوفياتية السابقة؛ لذلك نأمل في زيادة عدد الرحلات الوافدة منها.

وتوقع زيادة عدد الرحلات من أوزباكستان؛ وذلك بناءً على طلب السائحين للمقصد المصري عامة وشرم الشيخ خاصة، بالتعاون بين مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ والعلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك