طوارئ بشرم الشيخ استعدادا لمنتدى شباب العالم نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بشرم الشيخ استعدادا لمنتدى شباب العالم نوفمبر المقبل

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:06 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:10 م

أعلنت شرم الشيخ حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستضافة منتدى الشباب العالمى الذى سيعقد فى الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 60 وفدا من شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أعلن خلال المؤتمر الوطنى الرابع للشباب الذى عقد مؤخرا بمدينة الاسماعلية مشاركته للشباب المصرى فى دعوة نظرائهم من مختلف دول العالم للمشاركة فى المنتدى لنقل رسالة سلام وتنمية ومحبة إلى العالم على أرض مصر.
وأصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة الانتهاء من تطوير جميع الخدمات والمرافق بجميع الطرق والمحاور بمدينة شرم الشيخ لإظهار مدينة السلام فى أجمل صورة، مؤكدا ان المنتدى سيعمل زيادة الرواج السياحى ويرفع نسب الاشغالات الفندقية بالمدينة.
واكتست شوارع شرم الشيخ والطرق المؤدية إلى قاعة المؤتمرات الرئيسية بلافتات الترحيب بالضيوف وأعلام الدول المشاركة فى كل مكان بالمدينة بالإضافة إلى الاستعدادات الأمنية واللوجستية المكثفة.
يأتى هذا المؤتمر وسط تجدد آمال مستثمرى السياحة بجنوب سيناء بحدوث انفراجه فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر باعتبار شرم الشيخ هى القلب النابض لصناعة السياحة المصرية وبرواجها تتعافى جميع المناطق والمنتجعات السياحية فى مصر سواء كانت فى الغردقة ومرسى علم أو الاقصر وأسوان.
وحرصت القيادة السياسية على أن يكون هذا المنتدى العالمى على ارض شرم الشيخ التى سبق ان احتضنت من قبل مؤتمر السلام العالمى فى التسعينيات من القرن الماضى والمؤتمر الاقتصادى العالمى الذى دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى وكان بمثابة انطلاقة قوية للاستثمار فى مصر.
كان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل قد ناقش مع وزراء الشباب والرياضة والسياحة والتنمية المحلية والتخطيط ومحافظ جنوب سيناء التحضيرات الخاصة بمنتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم والذى سيشهد مشاركة وفود من شباب العالم إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة، موجها جميع الجهات المعنية والمشاركة فى التنظيم إلى ضرورة توفير ما يلزم من إمكانات بما يسهم فى انجاح الهدف من اقامته.
وتجدد الأمل لدى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء بانعقاد أول منتدى علمى للشباب بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد الشخصيات البارزة على مستوى العالم وهو ما يمثل رسالة سلام جديدة يوجهها الشباب من قلب مدينة السلام.
وقال عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن هذا المؤتمر يمثل رسالة سلام جديدة وبادرة أمل لعودة الحركة السياحية إلى كل ربوع مصر بما فيها شرم الشيخ كما يمثل أكبر دعاية تساهم فى ترويج السياحة المصرية بالخارج نظرا لما تتمتع به مدينة شرم الشيخ من امكانيات سياحية لا مثيل لها فى الدول المنافسة ومنتجعات ساحرة تشتمل على جميع عوامل الجذب السياحى سواء للترفيه أو الغوص والألعاب المائية بالإضافة إلى وجود أماكن للراغبين فى السياحة الثقافية والمعارض والتسوق.
وأكد أن هذا الحضور الضخم ونقل فعالياته عبر وسائل الاعلام المحلية والعالمية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور فعالياته سيعطى زخما للسياحة المصرية بصفة عامة ومدينة شرم الشيخ بصفة خاصة.
وأشار إلى حضور الرئيس لهذا الحدث الكبير هو رسالة جديدة للعالم تعكس مناخ الامن والاستقرار فى مصر وتؤكد اهتمام الدولة على أعلى مستوى بصناعة السياحة وأهميتها فى الاقتصاد القومى.
ويرى أحمد بلبع عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ورئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال أن مثل هذه المؤتمرات والأحداث العالمية كلما تكررت ستشجع الكثير من المستثمرين على استئناف نشاطهم وإعادة تشغيل المنتجعات والقرى السياحية المغلقة بشرط أن يواكب ذلك جهودا ترويجية ضخمة من القطاع السياحى الرسمى والخاص فى جميع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر بجانب قيام أصحاب المنشآت الفندقية بالعمل على إعادة تأهيلها لتكون جاهزة لاستقبال الحركة السياحية المحتملة.
وقال إن تنظيم منتدى عالمى للشباب بمدينة شرم الشيخ «مدينة السلام» بمشاركة وفود من دول مختلفة يحقق الكثير من النقاط الايجابية أهمها انه رسالة إلى العالم بأن مصر دولة أمنة ومستقرة، كما يؤكد الموقف المصرى فى دعم السلام والتعايش بين الشعوب ومواجهة التطرف والإرهاب.

رئيس «مسافرون»: مساعٍ مصرية لرفع حظر السفر عن شرم الشيخ فى بورصة لندن



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك