«الثقافة» تمد فترة الترشح لجائزة الدولة للإبداع الفني حتى 30 أكتوبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الثقافة» تمد فترة الترشح لجائزة الدولة للإبداع الفني حتى 30 أكتوبر


نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 8:07 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 8:07 م
قررت وزارة الثقافة، مد فترة الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، التي تمنح للمبدعين في مجالات الآداب والفنون، حتى 30 أكتوبر الجاري. 

ويشترط لنيل الجائزة أن يكون مصري الجنسية، وألا يزيد عمر المتقدم على 35 عاما من وقت تاريخ الإعلان، علي أن يكون المتقدم للجائزة حاصلا على مؤهل عال، ويجتاز بنجاح جميع مراحل المسابقة والاختبارات التي تنعقد لاختيار أصلح المتقدمين.

كما يشترط أن يكون له جهود متميزة أو أعمال سبق نشرها أو عرضها ترى اللجنة العليا لشئون الجائزة أنها تتفق مع القواعد والمستويات المطلوبة لنيل الجائزة.

ويقضي من يتم اختياره للجائزة مدة لا تقل عن ستة شهور بالأكاديمية المصرية للفنون في روما وفقا لما تقرره اللجنة العليا للجائزة، ليتصل خلالها بالفكر العالمي لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله.

وتطرح الوزارة نموذج التقدم للجائزة وشروطها من مقر مكتب أمين عام اللجنة العليا لشئون الجائزة ـ أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ـ بمقر المجلس، كما يمكن سحب الاستمارة والاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني، فيما يقدم النموذج باسم أمين عام اللجنة العليا لشئون جائزة الدولة للإبداع الفني، ويرفق بالطلب كل المستندات المطلوبة قبل نهاية اكتوبر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك