«الإعلاميين» عن أحمد موسى: يحق لنا شطب من لا يلتزم بقراراتنا.. و«تنظيم الإعلام» يعترض - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإعلاميين» عن أحمد موسى: يحق لنا شطب من لا يلتزم بقراراتنا.. و«تنظيم الإعلام» يعترض

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:17 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:17 م

قال أيمن عدلي، عضو اللجنة التأسيسية بنقابة الإعلاميين، إنه تم إخطار الإعلامي أحمد موسى، بوقفه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق، متابعًا أنه في حال رفض القناة إيقاف بث البرنامج يتم إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأضاف «عدلي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه يحق للنقابة شطب من لا يلتزم بقراراتها، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق بين جميع أطراف المنظومة الإعلامية.

ومن جانبه، اعترض جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، خلال مداخلة هاتفية بنفس البرنامج، على إصدار نقابة الإعلاميين قرارًا بوقف الإعلامي أحمد موسى، ومجازاته، قبل انتهاء التحقيق، الذي بدأ اليوم.

وتابع أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو الوحيد القادر على توصيف الواقعة، وتقييمها، وتحديد ما إذا كان ما تم بثه يعد جريمة إعلامية أم لا، مؤكدًا أن هذا ليس من اختصاص نقابة الإعلاميين.

وكانت نقابة الإعلاميين قد قررت إيقاف الإعلامي أحمد موسى، حتى يتم التحقيق معه وتقديم وجهة نظره، ثم اتخاذ القرار المناسب لمحاسبته، على إثر بثه تسجيلات صوتية خلال تغطيته لأحداث الواحات، في حلقة أمس السبت، من برنامجه «على مسؤوليتي»، الذي يُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، وصفتها النقابة بأنها مواد تخل بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك