الخميس.. احتفالية كبرى لتكريم الدكتور محمد أبو الغار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. احتفالية كبرى لتكريم الدكتور محمد أبو الغار

شيماء شناوي
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:44 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:01 م

ينظم المؤتمر الطبي السادس احتفالية كبرى لتكريم الكاتب الدكتور محمد أبو الغار، تحت عنوان «الإبحار في عقل أبو الغار»، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 25 أكتوبر، في تمام الساعة الخامسه مساء، بقاعة عايدة، في فندق الماريوت بالزمالك.

يدير اللقاء الدكتور أسامة شوقي، ويناقش الدكتور محمد أبو الغار في العديد من المحاور منها: «ذكرياته مع رجال الأدب و الفكر من رجال عصره، وأهم التحديات الفكريه والفلسفية، وأسرار و حكاوي عن خفايا حياة عظماء القرن».

ويناقش الدكتور محمد أبو الغار، كتابه «علي هامش الرحلة»، الصادر عن دار الشروق، والذي يُعد جزء من سيرته الذاتية، التي يكشف فيها جزء من الأحداث الحقيقية التي سمعها وعايشها، وأثرت فيه، لتتشابك سيرته الذاتية مع سيرة وطن بأكمله.

وتعقد الاحتفالية بالمنتدى الطبي السادس لتخصص أمراض النساء والتوليد، برئاسة الدكتور أسامة شوقي، أستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتورة أميمة إدريس، سكرتير المنتدى، والدكتور أحمد المناوي، منسق المنتدى.

ويشارك في الحضور كل من: الدكتور محمد الجمال، وزوجته الكاتبة نسمه يوسف إدريس، والتي تسترجع ذكريات ومواقف وحكايات لجيل عمالقه الأدب و مواقف للدكتور محمد أبو الغار، إلى جانب مجموعة كبيرة من الأطباء والشخصيات العامة الثقافية، والدعوة مفتوحة أيضًا لغير الأطباء من محبي «أبو الغار» لتكريمه والاحتفاء به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك