شمال سيناء تستعد للمبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شمال سيناء تستعد للمبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»

العريش- أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:38 ص

أعلنت مديرية الصحة في شمال سيناء عن بدء استعداداتها للحملة القومية للمسح الطبي الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية "100 مليون صحة"، وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي يتم تنفيذها بالمحافظة ديسمبر المقبل.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أهمية تفاعل جميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والشباب داخل المحافظة مع الحملة وتوعية المواطنين بأهميتها والحشد لها؛ بهدف القضاء على المرض وحماية المجتمع من الأمراض الأخرى.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء إنه سيتم تنفيذ الحملة على مستوى المحافظة ضمن محافظات المرحلة الثانية خلال الفترة من أول ديسمبر حتى نهاية فبراير، مشيرا إلى تجهيز المستشفيات والوحدات الصحية وإعدادها وتوفير الفرق الطبية اللازمة للمشاركة في الحملة، وتتضمن الحملة الكشف على المواطنين وفحصهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج الحالات التي يثبت إصابتها ويكون الفحص والعلاج مجانًا مع توفير الأدوية والطعوم اللازمة وإقرار العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي وفقا لحالة المريض.

وأوضح الدكتور رمضان توفيق مدير إدارة الطب الوقائي في مديرية الصحة إلى تواصل اللقاءات مع الفرق الطبية من أطباء وممرضات ومراقبي أوبئة والرائدات الريفيات للإعداد والتجهيز للحملة وتوفير كافة احتياجات الفرق الطبية المشاركة.

ومن جانبها، تقوم إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بالمحافظة، بعقد ندوارت ومحاضرات وتوزيع منشورات بالإدارات الصحية ومراكز التجمعات والمدارس والمصالح الحكومية للتعريف بالحملة وإلقاء الضوء على المرض وطرق انتقال العدوى وكيفية الوقاية منه وأهمية التفاعل مع الحملة، علاوة على الإرشادات الطبية التي يتم تعميمها ونشرها وتداولها في مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما تقوم الإدارة بنشر معلومات كاملة عن المرض وطرق العدوى وأماكن انتشاره والمناطق المعرضة للإصابة به ومخاطره والرعاية الطبية المقدمة للمرضى لوقاية باقي المواطنين من الإصابة به، ومعدلات الشفاء منه لزيادة الوعي بالتهاب الكبد الفيروسي وبرامج الكشف المبكر عن المرض وبرامج العلاج والتحاليل الدورية، وتوضيح جهود الدولة في القضاء على المرض والحملات المستمرة وعلاج المصابين على نفقة الدولة والتوصيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك