القائمة السوداء للإذاعة: هيفاء ونمرة وأوكا وأورتيجا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القائمة السوداء للإذاعة: هيفاء ونمرة وأوكا وأورتيجا

هيفاء ونمرة وأوكا وأورتيجا
هيفاء ونمرة وأوكا وأورتيجا
الشروق
نشر في: السبت 22 نوفمبر 2014 - 12:12 م | آخر تحديث: السبت 22 نوفمبر 2014 - 12:12 م

منعت الإذاعة المصرية أغانى كل من هيفاء وهبى واوكا واورتيجا وحمزة نمرة من الإذاعة لعدم دخولهم لجنة إجازة الأصوات. ونقل موقع «العربية. نت» عن عبدالرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية، أنه أمر بمنع إذاعة إحدى أغنياته المناهضة لثورة 30 يونيو، مؤكدا ان الإذاعة ملك للشعب، والشعب المصرى مؤيد لثورته ويرفض التشكيك فيها».

وأشار إلى أن بعض أغانى نمرة تمت إذاعتها من قبل إبان حكم الإخوان، والكثير من الأصوات تسللت إلى الإذاعة بدون الحصول على إجازة لجان استماع، وبعد عمل لجنة استماع، تقرر أيضا منع أغنيات هيفاء وهبى، واوكا وأورتجيا، لأنهم لم يجتازوا اختبارات الصوت.

وأوضح رشاد أن العمل الإذاعى يسير وفقا لقواعد معمول بها منذ نشأتها عام 1934، وهى تشترط خضوع المطرب أمام لجنة اختبار لإجازة صوته، فقد تم إجازة عبدالحليم حافظ بعد نجاحه فى الاختبارات، ولا يوجد أحد أفضل من عبدالحليم.

وأكد رشاد أن الدولة فى مرحلة بناء، ويجب أن تسير كل الأمور فى مسارها الطبيعى، موضحا أن الإذاعة قررت منع حمزة وهيفاء وهبى وأوكا وأورتيجا، دون تعليمات من أحد، مشددا على أنه أخذ القرار على مسئوليته الشخصية.

وقال ليس لى علاقة بالمحطات الخاصة التى تذيع أغنيات لنمرة أو هيفاء وغيرهما، وعلى حمزة ومن يريد إذاعة أغنياته فى الإذاعة، أن يتقدم بطلب، ويقف أمام لجنة استماع، وإذا تمت إجازته فلا مانع من إذاعة أغنياته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك