الطقس السيئ يضرب المحافظات.. و«الأرصاد»: الأمطار قد تصل إلى القاهرة غدا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطقس السيئ يضرب المحافظات.. و«الأرصاد»: الأمطار قد تصل إلى القاهرة غدا

طقس ممطر
طقس ممطر
زياد حسن وعلاء شبل ومحمد نصار
نشر في: السبت 22 نوفمبر 2014 - 8:28 م | آخر تحديث: السبت 22 نوفمبر 2014 - 8:28 م

- غلق بوغاز وميناء البرلس لليوم الثاني.. وغرق مئات الأفدنة بكفر الشيخ.. وشوارع الغربية «برك طينية».. وانهيار منزل في المحلة

هطلت الأمطار مصحوبة برياح قوية على بعض المحافظات، السبت، ما أدى إلى غلق بوغاز وميناء البرلس في كفر الشيخ لليوم الثاني، وارتباك حركة المرور على الطرق الفرعية والرئيسية بالغربية، بعد أن تحولت شوارع غالبية قرى ومدن المحافظة إلى «برك طينية».

في الوقت نفسة، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد اليوم، مع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء، وقد تمتد إلى القاهرة.

وقالت مصادر بهيئة الأرصاد، اليوم، إن هذه الأجواء ستؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، بينما سيكون الطقس معتدلا شمالا حتى شمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب الصعيد نهارا، باردا ليلا، مع ارتفاع الأمواج في البحرين المتوسط والأحمر ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار.

وتسبب هطول الأمطار على معظم مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، السبت، لليوم الثاني على التوالي، في قيام المسؤولين بالمحافظة بإغلاق بوغاز وميناء البرلس وتعليق الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط ورسو ما يقرب من 600 سفينة ومركب صيد بميناء البرلس بدون عمل على ميناء البرلس، وعلى شواطئ بحيرة البرلس.

وخلفت مياه الأمطار برك ومستنقعات بمختلف القرى ومدن مراكز المحافظة بسبب عجز شبكات الصرف والوحدات المحلية عن التصرف في المياه ونقلها من الشوارع، وتحولت مختلف الطرق الترابية إلى «برك طينية»، ما تسبب في صعوبة مرور السيارات أو البشر عليها.

وشهدت شوارع وميادين محافظة الغربية، اليوم، أمطارا غزيرة على مختلف المدن والمراكز والقرى، وانهارت أجزاء من منزل بمنطقة شارع نعمان الأعصر بمدينة المحلة الكبرى، صباح اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية نتيجة هطول الأمطار وشدة الرياح ما تسبب في تصدعات وشروخ في جدران وحوائط المنزل المكون من 3 طوابق.

ووجه اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، اللواء خالد العباسي، مدير إدارة مباحث المرور بالمحافظة، بضرورة تخصيص طواقم أمنية على الطرق الفرعية لتنظيم حركة السير، حفاظا على أرواح المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك