«السيسي» لمستثمرين سعوديين: إصدار قانون لـ«الاستثمار الموحد» لاختصار الوقت - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاستثمار مرتبط بالاستقرار الذي لن يتحقق إلا بمكافحة الإرهاب..

«السيسي» لمستثمرين سعوديين: إصدار قانون لـ«الاستثمار الموحد» لاختصار الوقت

السيسي
السيسي
محمد بصل
نشر في: السبت 22 نوفمبر 2014 - 3:40 م | آخر تحديث: السبت 22 نوفمبر 2014 - 3:40 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفدًا موسعًا من ممثلي مجتمع الأعمال السعودي، برئاسة عبد الرحمن الزامل، رئيس مجلس الغرف السعودية، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بحضور وزير الصناعة منير فخري عبد النور، ووزير التموين الدكتور خالد حنفي، ووزير الاستثمار أشرف سالمان، والسفير السعودي أحمد عبد العزيز القطان.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن الرئيس تحدث عن ارتباط مناخ الاستثمار بالاستقرار، الذي لن يتحقق إلاّ بمكافحة الإرهاب، والتصدي للأفكار المغلوطة التي تسيئ إلى الدين الإسلامي، مشيدًا بدور العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتحقيق الاستقرار ولم شمل المنطقة العربية.

وأكد «السيسي» تطلعه لازدهار الاستثمارات السعودية في مصر، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي تتخذ الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، ومن بينها اعتزام إصدار قانون «الاستثمار الموحد»، واتباع نظام «الشباك الواحد» لاِختصار الوقت والجهد لإقامة استثمارات جديدة، فضلًا عن السعي نحو تسوية أية مشكلات تعترض الاستثمارات السعودية القائمة في مصر.

من جانبه، أشاد السفير السعودي، باهتمام الرئيس بالاستثمارات السعودية، وتوجيهه بتشكيل لجنة لتسوية المشكلات التي تعوق بعضها، مشيرًا إلى اعتزام عدد من كبار المستثمرين السعوديين إقامة شراكة فيما بينهم للاستثمار في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وذلك باستثمارات تقارب ملياري جنيه.

وذكر رئيس الوفد السعودي، أن أعداد المستثمرين السعوديين بمصر في زيادة مستمرة، وأن هناك ما يقرب من 3200 شركة سعودية تعمل في مصر بإجمالي استثمارات يتجاوز 22 مليار دولار، وأنه يأمل في تكثيف زيارات الوزراء المصريين إلى المملكة للالتقاء بالشركات العملاقة، وزيادة حجم الأعمال والاستثمارات.

وأشار إلى أن مصر أصبحت مركزًا لتصدير المنتجات السعودية إلى الدول الإفريقية، معربًا عن أمله في التكامل بين السوقين المصرية والسعودية، ونمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بما يتناسب مع عمق علاقاتهما السياسية.

واستعرض الرئيس، التطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر على مدار العامين الماضيين، مؤكدًا رغبة المصريين في مواصلة مسيرة الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك