انتشار ملصقات الدعاية واختفاء نسبي للناخبين في الساعات الأولى للتصويت بـ«ببولاق أبوالعلا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشار ملصقات الدعاية واختفاء نسبي للناخبين في الساعات الأولى للتصويت بـ«ببولاق أبوالعلا»

ملصقات - ارشيفية
ملصقات - ارشيفية
رانيا ربيع وأحمد سعد
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 3:35 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 3:35 م
في الوقت الذي انتشرت فيه الملصقات الدعائية وبكثافة، بالقرب من اللجان في الساعات الأولى من صباح العملية الانتخابية اليوم الأحد، بدائرة بولاق أبو العلا والتي تضم في كتلتها التصويتية سكان "الزمالك، قصر النيل، مثلث ماسبيرو، بولاق أبوالعلا، الأزبكية"، ولم تقم المحافظة أو الأحياء حتى بدء الاقتراع بنزع أشكال الدعاية التي لازالت تعلو أسوار المباني والكباري منذ بدء الفترة القانونية للدعاية.

ويتنافس في الدائرة 20 مرشحا، منهم 3 سيدات للفوز بمقعد واحد على النظام الفردي، فيما يتنافس بها ٤ قوائم انتخابية ـ بالدائرة التي تنضم لتقسيم "القاهرة ووسط الدلتا" ـ، وهم "في حب مصر، حزب النور، التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، وتيار الاستقلال".

وينافس تيار الاستقلال على قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا بقيادات رياضة معروفة إعلامية، أبرزهم كلا من "سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، ومحمود معروف، لاعب الكرة السابق".

وفي السياق ذاته شهدت لجان الزمالك إقبالا متوسطا خاصة من السيدات وكبار السن، في صباح اليوم الأول للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وسط تشديدات أمنية ودوريات شرطية مكثفة أمام اللجان.

وفي الساعات الأولى بالصباح اختفى مندوبو المرشحين من أمام اللجان، إضافة إلى قيام قوات الشرطة بنزع اللافتات الدعائية للمرشحين من أمام كلية الفنون، استجابة لشكوى إحدى الناخبات، فيما خصص المرشحون عربات خاصة لنقل الناخبين، حاملة صورهم والرمز الانتخابي، في محاولة لتوجيه الناخبين والحصول على أصواتهم.

كما قامت قوات الشرطة والجيش المتواجدة أمام اللجان بتخصيص مقاعد وكراسى متحركة لكبار السن ومساعدتهم فى التصويت داخل اللجان.

فيما تفقد وفد من اللجنة العليا للانتخابات، إجراءات سير عملية التصويت داخل عدد من اللجان الانتخابية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك