إقبال الناخبين في عين شمس متوسط.. والإجراءات الأمنية «مشددة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال الناخبين في عين شمس متوسط.. والإجراءات الأمنية «مشددة»

ارشيفيه
ارشيفيه
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 5:40 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 5:40 م
شهد عدد من اللجان في دائرة رقم 12 قسم عين شمس إقبالا متوسطا لكنه بدأ في التصاعد خلال ساعات الظهيرة؛ حيث تفضل السيدات القيام بالتصويت ويبدأ الموظفون العودة من أعمالهم.

وأكد المستشار رمضان أبو اليزيد، بمحكمة الجنايات، في لجنة فرعية رقم 17 بمدرسة الإمام محمد عبده، بشارع عين شمس، ان نسبة الإقبال تعد متوسطة لكنها في تصاعد، خاصة وأن هذه لجنة للسيدات وهن غالبا يفضلن الحضور بعد إنهاء الأعمال المنزلية أو العودة من أعمالهن.

وأضاف رئيس اللجنة، أنه حتى حلول موعد استراحة القضاة التي تمتد من الثانية والنصف حتى الثالثة والنصف تراوح عدد الناخبات بين 60 إلى 70 في لجنة بها 2075 ناخبة، متوقعا أن ترتفع اجمالي نسبة التصويت بما يتراوح بين 10 إلى 15% عن المرحلة الأولى؛ نظرًا لارتفاع نسبة الوعي والثقافة في الحضر، بخلاف المرحلة الأولى التي تسود فيها دوافع العصبيات والقبلية.

ولوحظ تشديد الإجراءات الأمنية والاستنفار الأمني والتفتيش الدقيق أمام اللجنة حرصا على سلامة القضاة.

وفي مدرسة نهضة عين شمس الابتدائية حيث لجنة للرجال أكد المستشار أحمد أمين بمجلس الدولة أن الإقبال متوسط في لجنة رقم 86 حيث يوجد ألفي ناخب ، ولوحظ إقبال الأعمار السنية المتوسطة في توقيت الظهيرة الذي يشهد بدء عودة الموظفين من أعمالهم.

ولوحظ في هذه اللجنة توفير كرسي متحرك وعسكري مناوب لتوصيل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إلى لجانهم، وأكدت القوة الأمنية المتواجدة توفير هذا الكرسي والعسكري المناوب المختص به في العديد من اللجان.

وأمام لجنة مدرسة أمير الشعراء جلس عدد كبير من السيدات في انتظار إعادة فتح اللجان الفرعية البالغ عددها أربع لجان بعد انتهاء استراحة الغداء للقضاة، وأكد المستشار مجدي عباس، بمحكمة استئناف القاهرة المشرف على لجنة 1 بمدرسة أمير الشعراء الابتدائية، أن الإقبال متوسط إلى الآن، موضحا أن عدد الناخبات المسجلات يبلغ 2720 قامت بالتصويت 130 ناخبة حتى الآن.

ويتنافس في دائرة رقم 12، أربعون مرشحا على ثلاثة مقاعد فردية بينهم سيدة، والقوائم المتنافسة هي في حب مصر، تحالف الجبهة وتيار الاستقلال، التحالف الجمهوري، حزب النور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك