وزير الصناعة: عرضنا على الرئيس خطط الوزارة على المديين القصير والبعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة: عرضنا على الرئيس خطط الوزارة على المديين القصير والبعيد

وزير الصناعه والتجاره-طارق قابيل
وزير الصناعه والتجاره-طارق قابيل
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:58 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:58 م
قال طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطط عمل الوزارة للنهوض بالصناعة المصرية وحركة التجارة، سواء على المدى القصير أو المتوسط أو البعيد.

وأضاف «قابيل» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن الخطط التي بدأت العمل عليها الوزارة هو إعداد التريعات اللازمة، لحل أزمة البيروقراطية وتعطيل المصالح، وحل مشاكل المستثمرين الأجانب والمصريين.

وأوضح أن التشريعات الجديدة جزء من عدة تحركات تعمل عليها الوزارة لتحسين مناخ الاستثمار وتقنين أوضاع المصانع، وإلغاء القوانين المعوقة القديمة، لافتًا إلى أنه يهدف لجمع جميع جهات التراخيص في جهة واحدة اختصارًا للوقت والجهد، وتسهيلًا على المستثمرين.

وأكد وزير الصناعة والتجارة، على وقف نزيف تراجع الصادرات المصرية الذي حدث خلال الفترات الماضية، حيث ارتفع حجم الصادرات المصرية الشهر العام 0.5%، موضحًا أنه رقم ليس بالكبير وليس الذي تستهدفه الحكومة حاليًا، لكنه يعتبر علامة إيجابية على النجاح في وقف تراجع الصادرات بل زيادتها.

وأشار إلى عدم إلغاء صندوق دعم الصادرات المصرية، وذلك لتشجيع المصدرين على التعامل مع المنتجات المصرية، وزيادة قدرتها التنافسية مع المنتجات الأجنبية، بالإضافة للعمل على تحسين جودة المنتج المصري ليصل إلى المعدلات العالمية ويستطيع المنافسة في الأسواق العالمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك