«العليا للانتخابات»: إلغاء باقي العقوبات الموقعة على القنوات الفضائية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للانتخابات»: إلغاء باقي العقوبات الموقعة على القنوات الفضائية

العليا للانتخابات
العليا للانتخابات
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:20 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:20 م
قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن أهم قرارات اللجنة اليوم، هو إعفاء القنوات الفضائية من باقي العقوبات الموقعة عليها بعدم تغطية سير العملية الانتخابية، والتي أقرتها اللجنة بسبب ما وصفته بتجاوزات هذه القنوات في تغطية المرحلة الأولى من الانتخابات.

وأضاف «مروان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن إنفاق المال السياسي لم يمكن حصره في جميع المحافظات، مشددًا على أهمية إثبات أي حالة خرق للعملية الانتخابية بالأدلة وعدم توزيع الاتهامات المرسلة أو غير المصحوبة بأدلة.

وأكد على زيادة الإقبال على العملية الانتخابية في المرحلة الثانية عن سابقتها في المرحلة الأولى بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أن اللجنة العليا تلقت 128 شكوى من اللجان الانتخابية من بعد فترة الراحة وحتى غلق اللجان في اليوم الأول في تمام الساعة الـ9.

ونفى المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات ما تردد عن وجود قاضي قام بتوجيه الناخبين في أحد اللجان لانتخاب مرشح حزب النور، متابعًا: «لم ترد لنا شكوى بهذا، بل تأتي الشكاوى لنا من بعض الناخبين لا يعرفون المرشحين ويطلبون من رئيس اللجنة بتوجيههم، الذين يرفضوا هذا التزامًا بالقانون».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك