«العليا»: تأخر فتح 93 لجنة.. واستبدال 6 قضاة.. وإحالة ناخب للنيابة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا»: تأخر فتح 93 لجنة.. واستبدال 6 قضاة.. وإحالة ناخب للنيابة

العليا للانتخابات - ارشيفية
العليا للانتخابات - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 3:45 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 3:46 م
قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن «جميع اللجان الفرعية بمحافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا باستثناء 93 لجنة تأخرت لفترات تراوحت ما بين الدقيقة والساعة».

وأضاف «مروان»، في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا للانتخابات، مساء الأحد، أنه «تم استبدال ستة قضاة بآخرين، في منتصف النهار، بعدد من المحافظات؛ وذلك بعد إصابتهم بحالة إعياء».

وتابع، «تم ضبط ناخب أثناء تصويره ورقة الاقتراع، وإحالته للنيابة العامة، وضبط ثلاثة مواطنين آخرين يجمعون بطاقات الرقم القومي مقابل مبالغ مالية، وتمت إحالتهم للنيابة العامة أيضًا، التي أخلت سبيلهم بكفالة ألف جنيه».

وقال «مروان»، إنه «وردت إلى اللجنة العليا للانتخابات شكاوى من عدم مساعدة بعض القضاة للمواطنين، وبالاستعلام عن أسباب الرفض، تبين أن هؤلاء المواطنين ليسو من ذوي الاحتياجات الخاصة، والقانون نص على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة فقط».

جدير بالذكر أنه قد بدأت صباح اليوم الأحد، عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى مساء غدًا الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك