«الخارجية»: السودان لم تعلق مفاوضات سد النهضة.. وواقعة تعذيب يحيى زكريا لم ترد إلينا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: السودان لم تعلق مفاوضات سد النهضة.. وواقعة تعذيب يحيى زكريا لم ترد إلينا

المستشار-احمد ابو زيد
المستشار-احمد ابو زيد
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:52 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 11:15 م
نفى المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول تعليق السودان لمفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا على خلفية ما أثارته وسائل إعلام سودانية حول "استهداف" سودانيين في مصر.

وقال "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية لقناة "أون تي في"، الأحد، إن وزارة الخارجية تعاملت مع ما تم إثارته في صحف السودان حول استهداف سودانيين في مصر، وطلبت توضيح من وزارة الداخلية حول الأمر باعتبارها الجهة المختصة.

وتابع: "تم التواصل أيضا مع السفير السوداني بالقاهرة، وطلبنا منه مذكرة بأسماء جميع المواطنين الذين تم استهدافهم في مصر، ولكن لم ترد إلينا تلك المذكرة إلى الآن".

وأوضح أن واقعة "تعذيب" المواطن السوداني زكريا يحيى في قسم عابدين لم ترد إلى وزارة الخارجية مطلقا، مؤكدا أن وزارة الداخلية تحقق في صحتها وسيتم معاقبة المسؤول عنها إذا ثبت تجاوزه.

واستطرد: "هناك ما يزيد عن 3 ملايين مواطن سوداني في مصر وليس من المعقول أن يتم استهدافهم جميعا"، مناشدا وسائل الإعلام عدم التعميم حرصا على العلاقات بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن الصحف السودانية قد تحدثت عن واقعة تعذيب مواطن سوداني يدعى يحيى زكريا داخل قسم شرطة عابدين لضبته وبحوزته مجموعة من الدولارات، إلى أن تم الإفراج عنه من النيابة، الأمر الذي أثار استياء عدد كبير من المواطنين السودانيين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك