«عمليات الوزراء»: العملية الانتخابية اتسمت بالانتظام في غالبية اللجان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عمليات الوزراء»: العملية الانتخابية اتسمت بالانتظام في غالبية اللجان

عمليات مجلس الوزراء
عمليات مجلس الوزراء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 5:50 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 5:50 م
ذكرت غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء، أثناء متابعتها لسير العملية الانتخابية خلال الجولة الأولى للمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان، أن العملية الانتخابية اتسمت بصفةٍ عامة بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان.

وأوضحت الغرفة، أنه تم التواصل مع المحافظين في المحافظات التي تجرى بها الانتخابات وعددها 13 محافظة، عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة «الفيديو كونفرانس» للوقوف على تطورات الموقف، والمشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

ورصدت الغرفة تأخر فتح 41 لجنة في ست محافظات لمدة تراوحت ما بين ساعة، وساعتين بسبب تأخُّر وصول عدد من القضاة، إلا أنه تم حل مشكلات انتظام عملية الاقتراع سواء بتوفير البديل أو ضم بعض اللجان، وتفاوت درجة الإقبال والمشاركة بين المحافظات، وداخل لجان المحافظة الواحدة.

وأشارت إلى أن الأحداث التي تم رصدها على مستوى محافظات المرحلة الثانية -حتى الآن- سبعة أحداث تم التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث شهدت بعض المحافظات عددًا محدودًا من المخالفات الانتخابية مثل توجيه الناخبين، وخرق الصمت الانتخابي، وتمزيق بطاقة التصويت.

وبينت أن عدد الشكاوي التي تم استقبالها حتى الآن من خلال بوابة الشكاوى الحكومية بلغت تسع شكاوى فقط، وتم الرد عليها من خلال الرقم المختصر (16528) وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت أن المتابعة الدولية للانتخابات تمت من خلال زيارات ومرور ممثلي الجهات، والبعثات الدولية المُرخَّص لها من خلال اللجنة العليا للانتخابات.

يشار إلى أن إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت خلال هذه المرحلة 28.204.225 ناخب في 13 محافظة هي (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك