لويس إنريكي: حققنا انتصارا لا ينسى على ريال مدريد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لويس إنريكي: حققنا انتصارا لا ينسى على ريال مدريد

مدريد - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 11:10 ص

 

أعرب لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على ريال مدريد 4/ صفر في قمة الجولة 12 من الليجا، مشيرا إلى أنه "انتصار لا ينسى".

وقال إنريكي - في تصريحات صحفية عقب المباراة - "لقد كان مجدا مباركا، انها مباراة لا تنسى أمام المنافس الأبدي، للفريقين نفس الأهداف والتفوق بهذه الصورة يكون له مذاق رائع، لقد حققنا ما شئنا".

وعن مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بديلا بعد تعافيه من إصابة في أربطة الركبة أبعدته عن الملاعب منذ أواخر سبتمبر الماضي، أضاف "اتخذت القرار خلال الأسبوع الماضي، وأردت معرفة رأيه، وكان القرار سهلا نسبيا".

وتابع "في ضوء الهدف الأول صنعنا الفرص، كان شوطا أول متكاملا للغاية، بعدها سيطرنا على المباراة، وسنحت لنا الكثير من فرص التسجيل، وأدخلنا البهجة على مشجعينا.. انها مباراة لا تنسى".

وبشأن التحية التي حصل عليها أندريس إنييستا من جماهير سانتياجو برنابيو أثناء خروجه من الملعب، قال "انه ضمن تراث الانسانية. لدينا فرصة وجود لاعب فريد يتمتع برؤية جيدة للملعب، وهو في خدمة الفريق".

وأشار إلى أن سيرجي روبرتو "ورقة رابحة في الفريق. يمكنه اللعب في أي مركز. لا يفقد الكرة، يتمتع بمستوى كبير ومجهود بدني كبير. يمكنه أن يصبح لاعبا كبيرا"

وقد حقق برشلونة اليوم، رباعيته النظيفة في غريمه التقليدي ريال مدريد، أكبر انتصار على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الريال، منذ الفوز بستة اهداف مقابل هدفين في موسم 2008-2009.

ولمع في ذلك الفوز رونالدينيو جاوتشو الذي غادر الملعب وسط تصفيق جمهور الفريق الملكي، بينما حظى اليوم اندريس انيستا بتصفيق الجمهور لدى استبداله.

وسجل لويس سواريز أول ثلاثية "ثنائية" أمام الريال بقميص برشلونة، بينما حظى النجم ليونيل ميسي العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين بفرصة للظهور في الملاعب مجددا في وقت كانت فيه المباراة شبه محسومة للفريق الكتالوني بتقدمه بثلاثية نظيفة.

وحقق المدرب لويس انريكي أول فوز له على ملعب البرنابيو كمدرب للبرسا، حيث كان قد خسر العام الماضي بثلاثة اهداف مقابل واحد بعد ان كان متقدما بفضل لنيمار.

وكان اخر فوز للبرسا على ملعب الريال منذ موسمين عندما فاز بأربعة اهداف مقابل ثلاثة سجل منها ميسي "هاتريك".

وتعد هذه المرة الأولى التي يفوز فيها برشلونة برباعية نظيفة على غريمه الملكي، بينما تعود أكبر نتيجة في الدوري إلى موسم 1976 -1974 عندما فاز البرسا بخماسية نظيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك