«سيف اليزل»: «البرلمان مش هيتحل.. وسيستمر 5 سنوات» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سيف اليزل»: «البرلمان مش هيتحل.. وسيستمر 5 سنوات»

سيف اليزل
سيف اليزل
علي كمال
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 4:55 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 4:56 م
قال اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة «في حب مصر»، إن نسبة المشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ستكون أكبر من نظيرتها في المرحلة الأولى.

وأضاف «سيف اليزل»، في تصريحات صحفية عقب إدلائه بصوته بلجنة كلية البنات بدائرة مدينة نصر، أن «القائمة لم ترصد أي تجاوزات حتى الآن خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية»، مشيرًا إلى أن الدولة لم تتدخل في سير العملية الانتخابية، ودورها اقتصر على التأمين الخارجي فقط.

وحول ما ردده بعض السياسيين بشأن احتمالية حل مجلس النواب المقبل، قال «اليزل»، «المجلس مش هيتحل، وسيستمر خمس سنوات، والطعن سيكون غير معمول به»، لافتًا إلى أن البرلمان المقبل يعبر عن كل فئات الشعب.

وأشار «سيف اليزل»، إلى أن الحديث عن الائتلاف تحت قبة البرلمان سابق لآوانه قائلا: «اتفقنا مع الأحزاب على عدم الإعلان إلا بعد الانتهاء من المرحلة الثانية»، موضحًا أن هذا الائتلاف سيكون جامعا وقادرا على تولي الأغلبية داخل البرلمان لتنفيذ ما يصبو إليه الشعب.

وأوضح «اليزل»، أن جميع برلمانات العالم يوجد لديها حزب قادر على تولي الأغلبية، لافتًا إلى أن نتائج انتخابات المرحلة الأولى أثبتت ضعف الأحزاب وعدم قدرتها على إثبات نفسها في الشارع.

وعن اتهامات قائمة «في حب مصر» بأنها قائمة الدولة، قال «اليزل»، إن «قائمتنا هي الوحيدة التي عارضت الحكومة بشدة في أحداث الإسكندرية، وأصدرنا بيانين بضرورة محاسبة المتسببين في هذه الكارثة»، مضيفًا أن 104 حزبا سياسيا لم يعارضوا أحدا.

وفيما يتعلق بوجود سقف في معارضة القائمة لا تشمل رئيس الجمهورية، قال «اليزل»، إن الرئيس يعبر عن الشعب ونحن نؤيد خطواته لكن لو حدث شيء يستحق المعارضة ستكون لنا كلمة.

وعن مقاطعة الشباب للانتخابات، أشار «اليزل» إلى أن المؤتمرات الانتخابية لقائمته في محافظات مصر المختلفة تصل نسبة المشاركين فيها من الشباب إلى نحو 60%، مضيفًا يجب أن نهتم أكثر بالشباب ومطالبهم وأن تكون هناك آليات جديدة للتعامل معهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك