«العليا»: المصريون بالسعودية والكويت الأكثر تصويتا في المرحلة الثانية من الانتخابات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا»: المصريون بالسعودية والكويت الأكثر تصويتا في المرحلة الثانية من الانتخابات

المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات
المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 5:03 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 5:03 م
قال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، إن تصويت المصريين المقيمين في الخارج بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب (البرلمان) شهد إقبالا من الناخبين تجاوز نسب التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات، مشيرا إلى أن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى الثانية ظهر اليوم بلغ 28 ألفا و 200 ناخب، وأن المصريين بالسعودية والكويت، يتصدرون نسب المشاركة في الانتخابات.

وأضاف المستشار مروان – في تصريحات صحفية له اليوم – أن السواد الأعظم من لجان الاقتراع الفرعية، والبالغ عددها 12 ألفا و 496 لجنة، قد انتظمت أعمالها في المواعيد الرسمية المقررة لاستقبال الناخبين (في التاسعة صباحا) في حين تأخر فتح 93 لجنة انتخابية لفترات تراوحت ما بين دقيقة وساعة واحدة، بنسبة تقل عن 1 % من إجمالي لجان الاقتراع.

وأشار إلى أن هناك 6 لجان اقتراع توقف العمل فيهم بشكل مفاجىء، بسبب إصابة القضاة المشرفين عليها، بوعكات صحية.. لافتا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات تعاملت على الفور مع الأمر بالدفع بقضاة آخرين احتياطيين، لينتظم سير العمل في تلك اللجان في وقت وجيز.

وقال إنه تم ضبط أحد الناخبين أثناء تصويره بطاقة التصويت، وذلك بالمخالفة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر ضده وإبلاغ النيابة العامة على الفور.. كما تم ضبط شخص آخر أثناء قيامه بجمع بطاقات الناخبين نظير مقابل مادي، وتم على الفور تحرير محضر ضده وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق معه.

وذكر أنه تم إيفاد عدد من القضاة الاحتياطيين لعمل جولات خارج عدد من لجان الاقتراع، ومراقبة مخالفات الدعاية الانتخابية المخالفة.

وأشار إلى أن كافة التقارير الواردة إلى اللجنة العليا للانتخابات، أكدت وجود كثافة في التصويت في العديد من لجان محافظة شمال سيناء، خاصة في منطقتي بئر العبد والشيخ زويد،.. لافتا إلى أن نسب الحضور والمشاركة في هذه الانتخابات من قبل أهالي سيناء، أعلى من أية انتخابات أخرى أجريت في السابق.

ولفت إلى أن اللجنة وردت إليها 141 شكوى حتى ظهر اليوم، تتعلق بوجود بعض البيانات الخاطئة للناخبين في الكشوف لدى الاستعلام عن لجانهم الانتخابية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك