«الداخلية» تعلن حالة الاستنفار القصوى لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تعلن حالة الاستنفار القصوى لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية :
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 9:42 ص | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 9:42 ص

180 ألف ضابط ومجند يشاركون فى الخطة «ج».. وخبراء المفرقعات يتسلمون المقار الانتخابية.. وضربات استباقية لضبط الخارجين على القانون

أعلنت وزارة الداخلية حالة اﻻستنفار القصوى لتأمين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، من خلال غرفة عمليات تتابع إجراءات الانتخابات، وتتصدى للأحداث الطارئة.
وقال بيان لوزارة الداخلية، أمس، إن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية أعلن رفع درجات اﻻستعدادات داخل جميع قطاعات الوزارة إلى الحالة «ج»، حيث تم إلغاء جميع إجازات وراحات الضباط والأفراد حتى اﻻنتهاء من خطة تأمين اﻻنتخابات وأن وزير الداخلية راجع أمس خطة التأمين فى اجتماع موسع ضم عددا من مساعديه، من بينهم اللواء مدحت المنشاوى مساعد الوزير للأمن المركزى، واللواء صلاح حجازى مساعد الوزير للأمن الوطنى، واللواء أحمد بكر مساعد الوزير للأمن، واللواء كمال الدالى مساعد الوزير للأمن العام، واللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، وواللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد الوزير للإعلام والعلاقات.
وقال مصدر امنى بوزرة الداخلية إن وزير الداخلية أكد لمساعديه ضرورة اضطلاع قوات الأمن بدورها فى تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات على الوجه الأكمل كما تم فى المرحلة الأولى، وتوفير المناخ المناسب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وآمنة.
وأشار إلى خطة التأمين سيشارك بها نحو 180 ألف ضابط وفرد ومجند من قطاعى الأمن المركزى، والأمن العام، والحماية المدنية، والنجدة، والقوات النظامية، تعتمد على أكثر من محور.
لافتا إلى أن المحور الأول يتمثل فى قيام خبراء المفرقعات اليوم باستلام اللجان والمقار الانتخابية؛ لمسحها ومحيط حرمها «وتعقيمها»، ثم تسليمها للقوات المكلفة بتأمينها حتى انتهاء عمليتى التصويت والفرز، على أن يتم مسحها وتعقيمها خلال العمليتين بشكل دورى.
وتابع المصدر الأمنى إلى أن المحور الثانى من خطة التأمين، وهو الذى تم بالفعل خلال الأسبوع الماضى، ويتمثل فى توجيه ضربات استباقية لضبط الخارجين على القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة، وتكثيف الحملات على العناصر الإجرامية والصادر بشأنهم أحكام قضائية بهدف تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية.
ولفت إلى أن المحور الثالث لخطة التأمين يتمثل فى تأمين تكثيف التواجد الأمنى على المراكز الانتخابية والطرق المؤدية إليها برئاسة ضباط نظام وبحث وتحت إشراف قيادات ميدانية، ونشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق المحافظات ال13 التى ستجرى بها المرحلة الثانية من الانتخابات، بالإضافة إلى تحديد أماكن لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى وإدارات قوات الأمن بالمحافظات وعناصر التدخل السريع بجميع دوائر أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظات للاستعانة بها عند الحاجة إليها.
وأكد المصدر أن وزير الداخلية شدد مجددا على تطبيق سياسة الوزارة فى تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام الكامل والتام بالحيادية المطلقة والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وكذلك العمل على توفير جميع أوجه الدعم اللوجيستى اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الإعاقة للتيسير عليهم.
كما شدد وزير الداخلية على مراعاة دور أجهزة الأمن فى تأمين المقار الانتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها والتيسير على المواطنين للوصول للمقار الانتخابية دون التدخل مطلقا فى مجرياتها أو الدخول للمقار الانتخابية مع مراعاة حسن التعامل مع المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة لهم عند الحاجة لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك