الثلاثاء.. المركز الثقافي الروسي يكرم «جمعية الفيلم» بمناسبة مرور 55 عامًا على تأسيسها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. المركز الثقافي الروسي يكرم «جمعية الفيلم» بمناسبة مرور 55 عامًا على تأسيسها

يوسف شريف رزق الله
يوسف شريف رزق الله

نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 7:52 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 1:28 م
يحتفل المركز الثقافي الروسي، برئاسة الكسي تيفانيان، يوم الثلاثاء، بمرور 55 عامًا على تأسيس جمعية الفيلم، برعاية وزير الثقافة حلمى النمنم وبالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد، .

ويمنح تيفانيان درع المركز الثقافى الروسي لجمعية الفيلم وأحمد الحضرى مؤسس الجمعية، ولرئيس الجمعية المصور السينمائى محمود عبد السميع، كما سيتم تكريم عدد من أعضاء الجمعية من الذين شاركوا فى الحفاظ على هذا الكيان الثقافى من بينهم أعضاء مجلس الإدارة الحالى، بالإضافة إلى يعقوب وهبى، يوسف شريف رزق الله، وليد سيف، أحمد عبدالله، محمد عبدالعزيز، وحسن إبراهيم، بالإضافة إلى تكريم أسماء الراحلين سامى السلامونى وخالد السرجانى ومصطفى عبدالوهاب.

ومن المقرر أن يلقي كلاً من، الكسي تيفانيان والدكتور أشرف زكى رئيس نقابة المهن التمثيلية، والمهندس محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، ومحمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم، كلمة في نهاية الاحتفالية، بالإضافة إلى كلمة الفنانين التي يلقيها الفنان سامح الصريطى.

وتختتم الاحتفالية التي تقام في السابعة من مساء الثلاثاء، بمسرح تشايكوفسكى بالمركز الثقافى الروسي في الدقى، بعرض فيلم «هرج ومرج» من إخراج نادين خان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك