الوفد: دعم مصر تمارس «إرهابًا فكريًا».. وتحاول استنساخ تجربة «الوطني المنحل» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوفد: دعم مصر تمارس «إرهابًا فكريًا».. وتحاول استنساخ تجربة «الوطني المنحل»

كتبت ـ رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 11:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 11:10 م
استنكر حزب الوفد، ما وصفه بـ«محاولة الإرهاب الفكري الذي يمارسه بعض أعضاء ائتلاف دعم مصر والذي وصل غايته بتهديد وكيل مجلس النواب النائب الوفدي سليمان وهدان باتخاذ إجراءات قانونية ضده، لمجرد أنه تجرأ وعبر عن رأيه في أحد البرامج التليفزيونية».

وتساءل الوفد في بيانه اليوم برئاسة السيد البدوي، ما هي الإجراءات القانونية التي سوف يتخذها الائتلاف ؟ وهل يعاقب القانون صاحب أي رأي أو رؤية لمجرد أنها تخالف رأي ورؤية الائتلاف، مؤكدًا أن محاولة استنساخ القداسة السلطوية التي أضفاها على نفسه الحزب الوطني المنحل ومن قبله الاتحاد الاشتراكي قد تجاوزها الزمن «فلا قداسة سياسية ولا حصانة لأي حزب أو ائتلاف سياسي طالما كان الرأي في حدود الاحترام وعدم التخوين».

وأشار إلى «لا يمكن أن نقبل تهديداً أو وعيداً أو إرهاباً فكرياً لأي نائب سواء كان وفديًا أو غير وفدي»، مؤكدًا أن «حرية الاختلاف هي أولى مبادئ الديمقراطية ومن غير المقبول التلويح بعقاب أي نائب لمجرد أنه أبدى رأياً لا يرضى عنه بعض أعضاء الائتلاف، خاصة أن ما أعلنه النائب سليمان وهدان كان انتقاده لتأخر تشريعات الحماية الاجتماعية والتي يجب أن نعمل جميعاً من أجل إنجازها في أسرع وقت لتخفيف حدة الإجراءات الاقتصادية على محدودي الدخل».

وطالب الوفد، نواب دعم مصر بإعلاء مصلحة الوطن فوق أي خلاف «فنحن في مرحلة تفرض علينا جميعاً وحدة الصف والتماسك والتوافق الوطني كي نعبر جميعاً بسفينة الوطن إلى بر الأمان».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك