رئيس «الدستورية العليا»: «مرسي» كان يرفض حلف اليمين أمام المحكمة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الدستورية العليا»: «مرسي» كان يرفض حلف اليمين أمام المحكمة

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 11:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 11:38 م
قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس المعزول محمد مرسي كان يرفض حلف اليمين الدستورية أمام قضاة المحكمة الدستورية.

وأضاف «عبد الرزاق»، خلال لقائه مع برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن «مرسي»، كان يرفض الحضور إلى المحكمة لحلف اليمين، وطالب المحكمة بالانتقال لتكون ضمن جهات أخرى يحلف أمامهم، إلا أن المحكمة رفضت ذلك رفضًا قاطعًا، وأصرت على حضوره إلى مقر المحكمة.

وأكد أن المحكمة لا توغل في السياسة، وتتعامل كقضاة فقط، ولا تدخل في نزاع مع أي طرف، موضحًا أن المحكمة علمت بفوز «مرسي»، من وسائل الإعلام كبقية الشعب، وفق قوله.

وأوضح أنه فكر في الاستقالة عندما أساء أحد محاميي جماعة الإخوان للمحكمة عقب حل مجلسي الشعب والشورى، في عهد حكم الإخوان، مشيرًا إلى محاصرة أنصار الجماعة لمقر المحكمة وتهديدهم للقضاة، وأنهم طلبوا رجال الأمن بعدم التدخل في حال الهجوم على المحكمة.

ولفت إلى عرض أحد القادة الأمنيين على قضاة المحكمة بإدخالهم إلى مقر المحكمة داخل سيارات مصفحة للمرور من حصار أنصار الإخوان لها، إلا أن المحكمة رفضت ذلك، مؤكدًا أن المحكمة ليس لها مواقف مسبقة مع أحد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك