«تعليم جنوب سيناء»: إطلاق قوافل تعليمية للشهادات العامة أول ديسمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم جنوب سيناء»: إطلاق قوافل تعليمية للشهادات العامة أول ديسمبر

جنوب سيناء- رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:56 م

أعلن مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، بدء انطلاق القوافل للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، بقسميها الأدبي والعلمي في بداية شهر ديسمبر المقبل.

وطالب وكيل المديرية، إلى وضع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، خطة قومية جديدة للمراجعات النهائية بالقوافل التعليمية للشهادات العامة الإعدادية والثانوية، وتتضمن القافلة شرح محاضرات ومراجعة للمناهج التعليمية العامة.

وأوضح أن العمل سيتم خلال يومي الخميس والجمعة الموافقين 7 و8 ديسمبر المقبل، بإدارتي طور سيناء وشرم الشيخ، موجهًا بالعمل على تهيئة جميع القاعات لتكون مناسبة للبرنامج وإبلاغ المدارس والإدارات الأخرى للحضور وإبلاغ الموجهين وموجهي العموم للإشراف على ورش العمل بين الطلاب، ومطالبًا بإعلان أسماء الطلاب المستهدف حضورهم بكشوف واضحة بأسمائهم وبصحبة مشرفين بالمدرسة.

وتأتي القوافل في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة؛ لمواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن أولياء الأمور، وتدريب طلاب الشهادات العامة على المناهج الدراسية وإطلاعهم على مفاتيح المنهج الدراسي وأساليب الامتحانات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه وكيل المديرية بفريق العمل الخاص ببرنامج القوافل التعليمية للشهادات العامة بالمديرية للوقوف على خطوات الاستعداد لبدء انطلاق القوافل التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك