كلمات النجوم على مسرح مهرجان القاهرة السينمائي.. «شجن وعتاب ومرح» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كلمات النجوم على مسرح مهرجان القاهرة السينمائي.. «شجن وعتاب ومرح»

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى الـ«39» - تصوير: محمد الميموني
حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى الـ«39» - تصوير: محمد الميموني
كتب ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 7:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 7:30 م
ألقت حالة من الشجن بظلالها على حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ39، بدأت مع الفنانة هند صبرى، التى سجلت اعتزازها وامتنانها بجائزة تحمل اسم سيدة الشاشة العربية، موجهة الشكر للدكتور محمد عبدالوهاب زوجة الفنانة الراحلة، وأسرتها التى وافقت على منحها الجائزة. 

وأبدت هند سعادتها بتكريم مهرجان القاهرة الذى يضع اسمها بين أسماء فنانين تراهم أساتذة كبارا تعلمت وتتعلم منهم، مبدية اعتزازها بالتكريم مع النجم سمير غانم، والقدير ماجد الكدوانى، مشيرة إلى تزامن هذه الجائزة مع أول جائزة حصلت عليها فى حياتها عن دورها فى فيلم «صمت القصور»، والذين يواكب احتفالها بعيد ميلادها. وألمحت إلى أن الفنان أحمد عز الذى سلمها الجائزة، هو أول ممثل وقفت أمامه فى مصر، وإيناس الدغيدى الحاضرة فى القاعة كانت أول مخرجة فى مصرعملت تحت قيادتها. وحرصت هند قبل مغادرتها خشبة المسرح على توجيه التحية لبلدها تونس، وعائلتها الصغيرة.

وعبر الفنان ماجد الكدوانى عن مشاعرة المضطربة فى تلك اللحظة، بمقولة لصديقه الطبيب عن رحيل الفنان خالد صالح، والذى قال له: «الفنانين مش بيموتوا.. دول بيمشوا»، وعلق الكدوانى: «يا ريت لما أمشى أكون حققت رسالة حقيقية تفيدكم وتفخروا بها جميعا».

وحرصت الفنانة ليلى علوى التى سلمته جائزة فاتن حمامة للتميز على إلقاء كلمة، وأشادت فيها بموهبته، وهو ما دفع «الكدوانى» للتأثر بشدة، ووصف «ليلى» بـ«الأستاذة».

وفاضت حالة من البهجة والمرح على مسرح قاعة المنارة بصعود النجمتين دنيا وإيمى سمير غانم لتسليم جائزة التميز لوالدهما نجم الكوميديا سمير غانم، والذى كان له استقبال خاص، ووقف له جميع من بالقاعة تحية وتقديرا، وبدوره ألقى كلمة أعرب فيها، عن سعادته بالجائزة، التى جاءت متأخرة وبعد مسيرة طويلة، وقال: «سعيد بالتكريم فى مهرجان عظيم.. مهرجان بلدى.. وجائزة تحمل اسم فاتن حمامة.. وفى دورة مهداة إلى شادية»، فيما اكتسى وجه الفنانة دلال عبدالعزيز بالدموع وهى تشاهد أسرتها على المسرح من موقعها بين الجمهور.

ولم يتخل نجم الكوميديا عن روح الدعابة، وفيما يشبه العتاب قارن جائزته بجائزة ممثل عالمى تم تكريمه وهو فى الخامسة والثمانين من عمره، وقال غانم إن الرجل: عندما تسلم الجائزة نظر اليها.. وقال انتظرتك 85 سنة ثم غادر المسرح دون تعليق.

وبدا النجم حسين فهمى رئيس لجنة التحكيم الدولية فى حالة من التألق خلال الحفل، وفى كلمته داعب الفنانة يسرا التى ألقت كلمتها كرئيس شرف المهرجان، وأكدت خلالها اعتزازها بكونها فنانة مصرية، وهمت بالنزول من على خشبة المسرح دون أن تقدمه، ثم عادت لتدعوه لصعود المسرح، وقال لها: «انا مش عارف ازاى نستينى يا يسرا؟.. بس انا متأكد المرة الجاية مش هتنسينى» فى اشارة إلى ظهوره فى حفل الختام والذى سيعلن فيه جوائز المسابقة الرسمية.

وباللغتين العربية والإنجليزية رحب حسين فهمى بضيوف المهرجان وقدم أعضاء لجنة التحكيم، وعندما قام الفنان عمرو يوسف بمصاحبة زوجته كنده علوش عضو اللجنة لخشبة المسرح، فداعبه فهمى قائلا: «عمرو مش معانا فى لجنة التحكيم» مما اشعر يوسف بشىء من الحرج وغادر مسرعا لمقعده. وعاد الولد التقيل مرة أخرى لروحه المرحة عندما خرج المخرج خيرى بشارة بملابس كاجوال على المسرح، وعلق قائلا: «خيرى بشارة يرفض ارتداء الاسموكن.. وعشان كدة منعته من حضور حفل الافتتاح فى الأربع سنوات التى كنت فيها رئيسا للمهرجان».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك